بعد إصابته بالسرطان.. أزمات في حياة فاروق الفيشاوي

هبة الله حسين

خلال مسيرة فنية استمرت على مدار أكثر من 35 عامًا، لم يكن الفنان فاروق الفيشاوي ممثلًا ناجحًا فحسب، بل تعرض لأزمات عديدة طوال مشواره الفني، أثارت جدلًا كبيرًا عبر وسائل الإعلام لفترات طويلة، لذلك يرصد “إعلام دوت أورج” بعض التصريحات والأزمات التي كان لها نصيب من الانتشار في حياة الفيشاوي.

1- قضية نسب حفيدته

أثارت قضية نسب نجله أحمد، لابنته “لينا” جدلًا واسعًا، فقد كانت القضية الأكثر جدلًا داخل الوسط الفني وقتها، حتى تم حسمها في عام 2006 بقرار من المحكمة بنسب ابنته من هند الحناوي إليه. وعلى الرغم من تلك الأزمة وما نتج عنها إلا أن الفنان فاروق الفيشاوي طالما ظهر في البرامج الحوارية ليؤكد مدى حبه لحفيدته “لينا” واشتياقه لها دائمًا حينما تغيب عنه.

وقال الفيشاوي إنه يرى حفيدته بشكل دائم، مُعبرًا عن حبه لها: “دي روح قلبي”، مشيرًا إلى أنها عندما بلغت من العمر 11 عامًا، كانت قادرة على استيعاب الأزمة التي وقعت، حيث تحدث معها بكل صراحة وأوضح لها أنه كان هناك خطأ وتم تصحيحه، وهي تقبلت ذلك للغاية.

نرشح لك: صور: ظهور جديد لأحمد الفيشاوي وزوجته في الإسكندرية

2- إدمان المخدرات

اتجه فاروق الفيشاوي لتعاطي المخدرات كنوع من التجربة، ولكنه اكتشف بعد ذلك أنها ليست مجرد تجربة عابرة قد تنتهي، وأن تعاطيه لأنواع معينة من المخدرات ليس من باب الهروب من شيء، وبالتالي أثرت فيه هذه المحنة كفنان وكإنسان وكأب، فاتخذ القرار بالتخلي عنها فورًا.

يقول الفيشاوي إن المخدرات تأخد كل شيء في حياة الإنسان، موضحًا أنه كان يتعاطى الهيروين والأفيون، مشيرًا إلى أن تلك الأنواع القاتلة تقتل النفس والروح والفكر، فضلًا أنها قد تصيب بالأمراض.

وأكد أن المخدرات تجعل الإنسان غير قادر على تحمل مسئولياته، لافتًا أن ابنه أحمد كان سببًا أساسيًا في توقفه عن تعاطي المخدرات، حيث كان صغيرًا يأخذ السندوتشات ملفوفة في ورق، ثم يأتي بالورق مرة أخرى مبررًا ذلك: “بابا بيستخدمه”، فكانت تلك العبارة من الكلمات القاتلة بالنسبة له.

وتابع، أنه لم يكن مدركًا أن ابنه يلاحظ تعاطيه المخدرات ولكن كانت الصدمة عندما علم، موضحًا أن كان يراه في تلك الحالة السيئة، لذا من هذا المنطلق كان القرار بالوقوف عنها تمامًا والتخلى عن تلك العادة السيئة، مضيفًا أن من ساعده في تلك الفترة العصيبة كانت الفنانة سمية الألفي.

3- الخلاف مع محمد صبحي

حدث خلاف بين الفنان فاروق الفيشاوي ومحمد صبحي بسبب حساب مزيف ينتحل اسم “الفيشاوي” عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، حيث وجه الحساب اتهامات لصبحي بالخيانة، بسبب زيارته لسوريا.

رد صبحي، موضحًا أنه تابع إحدى الحلقات خلال زيارة فاروق الفيشاوي وحنان شوقي للعراق، فضلًا عن زيارته لسوريا مع الفنانة إلهام شاهين ويسرا، لذلك لماذا ينتقده؟

رد الفيشاوي على هذه الأزمة، موضحًا أن هذا الحساب مزيف وأنه لم يقل شيئًا عن محمد صبحي، ووجه حديثه لصبحي من خلال برنامج “العاشرة مساءً” قائلاً: “أنا كنت برفقة مجموعة من الفنانين المصريين المؤمنين بالقومية العربية خلال زيارة سوريا، مثلي ومثلك، وأنت جاوبت عني ودافعت عني دون أن تدري، كيف أهاجمك وأنا كنت في سوريا من شهر، هذا الكلام ليس حقيقيًا، والحساب اللي على تويتر ليس لي”.

واعتذر صبحي عندما علم بأن الحساب مزيف وليس ملكًا لـ”الفيشاوي”، قائلًا: “أنا بحب فاروق ومقرأتش الكلام ده ومستبعده، بس لو كان قاله يبقى عدم وعي، وأنا سعيدة لأننا فنانين على خلق لم أخطئ في فاروق وهو الآخر لما يخطئ فيا”

4- علاقاته النسائية

شهرة الفنان فاروق الفيشاوي بعلاقاته النسائية المتعددة يعلمها الجميع، وأنه ضعيف أمام السيدات الجميلة، وهو ما تحدثت عنه طليقته الفنانة سمية الألفي، بعد انفصالهما بسبب خيانته، قائلةً: “لا زلنا إلى اليوم أصدقاء، ولم أخسر في طلاقي سوى علاقتي الزوجية مع فاروق”. ولفتت إلى أنّ الفيشاوي لا يطيق القيود، يحبّ أن يحلّق في بساتين الدنيا، واستحملته لنحو 16 عاماً.

وأشارت إلى انّ الحب كان سبباً في تحملها له، واعترفت أنها لم ترد أن تكشف خيانته لها وجهاً لوجه، بل كانت تأتي المعلومات اليها من صديقاتها، رافضة وضع زوجها في هذا الموقف، وقالت: “هو أغلى ما عندي ولا يمكن أن أضعه في هذا الموقف”.

تابعت أنها بعد 16 عاماً اتخذت القرار وانفصلت عنه، قائلةً: “كنت أعلم أنه يحبني، وتبريره أنه ضعيف أمام الجنس الآخر، واعترف لي بأنه لا يستطيع أن يقاوم سيدة جميلة تبدي إعجابها به، فعذرته وأنا أغار عليه حتى اليوم، وهذا لا يعني أننا سنعود إلى بعضنا لأنّ الارتباط سقط من معاييرنا”.

بعد الزيجات المتعددة، قرر الفيشاوي عدم الزواج، مؤكدًا أنه أنه لن يقدم على الزواج نهائيًا، مكتفيًا بالأصدقاء والحيوانات في منزله، معبرًا أن الأصدقاء لا يمكن أن يعوضوا مكانة الزوجة، مشيرًا إلى أن الحياة ستكون ناقصة بدون امرأة.

وأضاف “الفيشاوي” خلال حواره في برنامج “أحلى النجوم” المُذاع عبر الفضائية “المحور” للإعلامية بوسي شلبي، أنه حاليًا يكتفي بأقاربه وأخواته وصديقاته، قائلًا: “أنا مش عايز أتعب حد أنا تعبت زيجاتي اللي قبل كده كلهم، ومش عايزة أتعب حد تاني معايا”.

5- أزمة مرتضى منصور

تعرض الفيشاوي لأزمة مع المستشار مرتضى منصور، وذلك قبل مباراة السوبرالتي جمعت بين “الأهلي والزمالك” في دولة الإمارات العام الماضي، والتي انتهت بفوز الزمالك بالسوبر المصري من خلال ضربات الجزاء، خلال ذلك قال “الفيشاوي” إن وجود مرتضى رئيسا للزمالك، هو “بركة”، ومصدر تفاؤل للأهلاوية بسبب انتصارات الأهلى المتتالية في وجوده.

لم يفوت مرتضى منصور فرصة الرد على الفيشاوي بعد فوز الزمالك على الأهلي بكأس السوبر المصري، ووجه له رسالة بعد المباراة قائلا: “أخبار البركة بتاعت مرتضى أيه يا فاروق، عيب تهاجم رئيس نادي محترم عنك، أنا أرفض أي شخص يهاجم محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، أعتقد أنك أنت النهاردة خلصان.. بطل شم يا فاروق وخليك عاقل ومتزن”.

حاول الفيشاوي بعدها تهدئة الموقف، وقال: “أنا شخص طبيعي لست متعصبًا لهذه الدرجة، فريق نادي الزمالك مصري وكذلك الأهلي وغيرهم من الفرق وأن جميعها يمثل المصريين”، موضحًا أن ارتباطه بنادي الزمالك ارتباط وثيق لأنه يزوره دومًا، مشيرًا إلى أنه تحدث مع المستشار مرتضى منصور لتصفية الخلافات التي نشبت بينهما والتي كانت نتيجة لتدخل بعض الأشخاص في اشتعال الموقف.

وتابع، أن هذه الخلافات ساعدت في اشتعال الموقف وأنه يعذر المستشار مرتضى منصور لكونه صديق، معبرًا عن اعتزازه بالنادي الزمالك وعراقته وأهميته في المجتمع الرياضي، وأنه من أوائل الأشخاص الذين وقفوا في الحملة الانتخابية له في نادي الزمالك، فضلًا عن طلبه لتذاكر لمبارايات “كرة القدم” الخاصة بنادي الزمالك.

6- مواجهة السرطان

أعلن الفيشاوي، أمس الأربعاء، إصابته بمرض السرطان، وذلك خلال تكريمه في مهرجان الأسكندرية السينمائي، موضحًا أنه تردد كثيرًا في إعلان ذلك، لأنه لا يريد أن يرى أي ضيق أو انزعاج من زملائه، لأنه شخصيًا ليس منزعجًا من هذا الأمر على حد وصفه.

أضاف قائلاً: “بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أني مصاب بالسرطان، قلت له تقصد صداع، قالي أنا بتكلم جد والموضوع مش هزار، قلت له وأنا كمان بتكلم جد، وأنا سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع”.

وتابع: “بالعزيمة وبالإصرار سأنتصر على هذا المرض.. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميل آخر على تكريمه”.

قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث

قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث

قناة بيراميدز: 9 نجوم عالميين في 9 أسابيع بث #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Wednesday, October 3, 2018