8 أفلام مصرية فى مهرجان "مالمو" بالسويد

مصطفى ياسين

تشارك السينما المصرية بـ 8 أفلام في مهرجان مالمو بالسويد، حيث ستكون السينما المصرية حاضرة بقوة فى جميع فاعليات وبرامج الدورة الثامنة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد بعد أن تم اختيارها لتكون ضيفة شرف دورة هذا العام.

نرشح لك: بسمة تكشف سبب غيابها عن الفن مؤخرًا

سيتم عرض 8 أفلام مصرية على امتداد أيام المهرجان خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر وهي (طلق صناعي) الذي يعرض في حفل الافتتاح بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني، إخراج خالد دياب و(عيار ناري) في عرضة العالمي الأول في حفل الختام وهو بطولة أحمد الفيشاوي وروبي وهنا شيحة ومحمد ممدوح وأحمد مالك إخراج كريم الشناوي في أول تجربة إخراج له.

وفي قسم ليال عربية سيعرض فيلمي (بلاش تبوسني) بطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران وسلوى محمد علي إخراج أحمد عامر، وفيلم (فوتوكوبي) لمحمود حميدة وشيرين رضا وأحمد داش إخراج تامر عشري.

أما في مسابقة الافلام الروائية الطويلة فسيعرض فيلم (ورد مسموم) بطولة محمود حميدة وكوكي إخراج أحمد فوزى صالح.

بالإضافة لهذه الأفلام سيتم عرض أفلام (مانيكير) للمخرج محمد حمودة، ومارشيدير للمخرجة نهى عادل و (الجمعية) للمخرجة ريم صالح وهو إنتاج مشترك بين مصر ولبنان واليونان وقطر.

أما النجوم المصريين الذين تم دعوتهم لحضور دورة هذا العام فهم أحمد الفيشاوي وشيرين رضا وحورية فرغلي وياسمين رئيس ومصطفى خاطر وسيد رجب وبيومى فؤاد  كما تم اختيار الفنانة منة شلبي لتشارك في عضوية لجنة تحكيم الافلام الروائية الطويلة والقصيرة ومعها في اللجنة المخرج والمنتج المغربي حسن بن جلون والناقد اللبناني هوفيك حبشيان.

النساء في حياة النجم المثير للجدل أحمد الفيشاوي