ياسمين الضرغامي: العدد الجديد من "الراوي" يتناول تاريخ السينما بمصر بشكل مشوق

ابتسام أبو الدهب
 
أعربت الناشرة ياسمين الضرغامي، رئيس تحرير مجلة الراوي، عن سعادتها لصدور عدد خاص بالمجلة عن تاريخ السينما المصرية، مشيرة إلى أن المجلة تحاول بشكل دائم تقديم المحتوى الأكاديمي بشكل مختلف يجذب القارئ العادي غير المتخصص، وتقريب المسافة بينهم.
 
أضافت “الضرغامي” خلال حوارها مع الإعلامية لمى جبريل، عبر شاشة “cbc”، أمس الاثنين، خلال تغطية مهرجان الجونة السينمائي، أن المجلة معنية بالتاريخ المصري عموما، وكل عدد يتناول موضوع محدد من التراث أو التاريخ، لافتة إلى أن هذا العدد سيتواجد في مهرجاني كان وبرلين السينمائيين.
 
أشارت إلى أن العدد الحالي يعرض تاريخ السينما بداية من دخولها لمصر من خلال الصورة المتحركة عام 1896 بالإسكندرية، وتطور صناعة الأفلام حتى الثمانينات. موضحة أن الغلاف يحمل صورة فيلم “أنشودة الفؤاد”، وهو ثاني فيلم ناطق في تاريخ السينما المصرية.
 

مجلة راوي تطلق عدد خاص بتاريخ السينما

مجلة راوي تطلق عدد خاص بتاريخ السينما بالتزامن مع #مهرجان_الجونة_السينمائيHuawei Mobile Huawei-Nova 3 | #GFF18

Posted by CBC Egypt on Monday, September 24, 2018

 
أكدت رئيسة تحرير “الراوي” أن المجلة متاحة بكافة منافذ بيع المجلات بمصر، فضلا عن وجودها بمكتبات متحف اللوفر والمتحف البريطاني، كذلك بالعديد من مكتبات الجامعات بالخارج.
 
يذكر أن مجلة الراوي، تأسست عام 2010، وتصدر من القاهرة باللغتين العربية والإنجليزية. صدر منها 8 أعداد، عن القاهرة التاريخية، وآثار مصر وثورتها، وأهم 25 مرأة أثرن في تاريخ مصر، وتراث مصر القبطي، والفن الحديث في مصر، وحياة فرعون مصر، فضلا عن الزينة والحلي المصرية عبر خمسة آلاف عام، وعدد خاص عن المجمع العلمي.