بالتعاون مع شاعر شاب.. لأول مرة أصالة تُغني صعيدي

إسراء إبراهيم
يتعاون الشاعر الشاب محمد أبو نعمة صاحب الثلاثين عامًا، مع الفنانة أصالة، في أغنية “بنت أكابر” من كلماته، والتي تعتبر أول تجربة غنائية له.
تواصل “إعلام دوت أورج” مع الشاعر الشاب، لمعرفة مزيد من التفاصيل حول هذا التعاون، وتلك أبرز التصريحات:
قال “أبو نعمة” إنه خريج كلية “علوم” جامعة سوهاج، وبدأ كتابة الشعر منذ حوالي 4 سنوات،حيث كان يقوم باستبدال كلمات أغاني معروفة بكلمات من تأليفه، ومن ثم اتخذ طريق الكتابة وبدأ يعرض ما يكتبه على الملحنين، ومع الوقت بدأت موهبته في التحسن.
أوضح محمد إلى أن أغنية “بنت أكابر” هي أول تعاون رسمي له، مع الفنانة أصالة والشاعر محمود الخيامي، لافتًا إلى أنه عرض الأغنية في البداية على “الخيامي” ضمن مجموعة أخرى من الأغنيات، ووقع اختيار الملحن عليها، وبعد موافقته عليها بأسبوع أخبره بأن الأغنية ذهبت للفنانة أصالة.
أشار كذلك إلى أن أغنية “بنت أكابر”، ستكون باللهجة الصعيدي، وهو الأمر الذي قد يكون لفت نظر أصالة للأغنية، منوهًا عن أن أصالة غنت في السابق أغنية “منازل” وكانت قريبة للهجة “العرباوي” أكثر منها للصعيدي، لافتًا إلى أن “الخيامي” وضع لحنًا صعيديًا يتماشى مع الأغنية.
أضاف الشاعر الشاب، أنه بنسبة كبيرة ستكون الأغنية في ألبوم أصالة القادم، مشيرًا إلى أن تلك الأغنية هي أول محاولة له في المجال الغنائي، منوهًا عن أن له تعاون آخر مع الفنانة سمية، تحمل عنوان “متغيرة” سيتم طرحها قريبًا من كلماته وألحان رامي زهران.
أعرب “أبو نعمة” عن أمنيته في التعاون مع الفنان تامر عاشور، والفنان رامي جمال، والفنان عمرو دياب، وعن رأيه فيما قاله الفنان محمود العسيلي من انزعاجه من تصرفات الشعراء الجدد، قال إن “العسيلي” له مطلق الحق فيما قاله، لأن ذلك رقمه الخاص، لكن خانه التعبير وكان من الممكن أن يعبر عن رأيه بطريقة أفضل وله كل الحق في ذلك.
أردف “أبو نعمة” لو أنه وجه رسالة إلى “العسيلي” لقال له “جرب” أن تسمع من جيل الشباب، مستشهدًا بالفنانة سميرة سعيد والفنانة أصالة، حيث سبق لهم التعاون مع شعراء شباب وحققت أغنياتهم نجاحًا كبيرًا.

اختتم محمد أنه يعمل حاليًا مع مجموعة من الملحنين الشباب، من بينهم المحمدي، ومصطفى العسال، لافتًا إلى أنه يسعى لإصدار ديوان، وهو بالفعل يعمل عليه حاليًا ويبحث عن دار نشر له.

نرشح لك – في ذكرى وفاة نجاح الموجي.. أثار غضب الكتاب لخروجه عن النص