"Hulu".. شركة بث رقمي تطلق حملة تحذر من الاشتراك بها

نرمين حلمي

أطلقت شركة هولو “Hulu” الترفيهية، المتخصصة في بث الأفلام والمسلسلات والبرامج عبر منصتها الإلكترونية، حملة جديدة مؤخرًا، معنونة بـ “لا تحصل على هولو”.

عرض الإعلان الدعائي للحملة، لمتابعي حفلة توزيع جوائز “إيمي-”Emmy السنوي، في دورته الـ 70، مساء الأثنين الماضي، حيث وجهت “هولو” رسالتها بطريقة مبتكرة عن الحملات الدعائية المعتادة؛ بحسب ما طالبت من المشاهدين بعدم التوجه لـ “هولو”، حتى لا تفسد لهم مشاهدتهم التقليدية للتلفزيون.

ظهر في الإعلان الدعائي للحملة عدة رموز فنية ورياضية، منهم: الممثل جو مانجانيلو وزوجته الممثلة صوفيا فيرجارا، والممثلة سميرة ويلي، والرياضي الأمريكي جيمس هاردن لاعب كرة السلة، واللاعب الأمريكي جاريد جوف لاعب كرة القدم.

اعتمد الإعلان على ظهور كل فنان بوضع مختلف، وكأنها لقطة من يومه الحقيقي، مشيرًا إلى أن استخدام الخدمة الأفضل من أي شئ؛ قد تمنعك من العودة إلى استخدام أي شئ سابق أو مختلف عنه، مثل ظهور “جو” وزوجته “صوفيا” أثناء ركوبهم طائرة درجة أولى، مشيرين إلى أنه من الصعب استخدام أي وسيلة نقل أخرى، أثناء سفرهم بعد ذلك.

تتابع تلك المشاهد سريعًا؛ كتمهيد إلى رسالة الإعلان الرئيسية، والتي تتضح تدريجيًا، مع ظهور جهاز التابلت في يد “جو”، مشيرًا إلى تميز الخدمة التي تقدمها “هولو” من خلال البث المباشر وغيرها من الخدمات، فتلاحقه “صوفيا” بالتأكيد على تنوع ما يعرض من خلال شاشتها مثل وجود البرامج الرياضية، محذرين المستخدمين من استخدام “هولو”؛ الذي سيجذبك لاستخدامه كثيرًا فيما بعد.

تهتم “هولو” بإطلاق نسخ إعلانية أخرى من تلك الحملة، في صورة مقاطع فيديو رقمية، تنتشر على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى لافتات ولوحات إعلانية في العديد من الأسواق والشوارع، في “نيويورك”، و”لوس أنجلوس”، و”فيلادلفيا”، و”دالاس”، و”شيكاغو”.

جدير بالذكر أن “هولو” هي أول خدمة بث، تفوز بجائزة “إيمي- “Emmy للدراما، المسماه بـ “Outstanding Drama Series ” العام الماضي، عن أحد الأعمال الفنية التي عرضت من خلال شاشتها، وهو مسلسل “The Handmaid’s Tale”، والذي شارك في جائزة “إيمي” لهذا العام أيضًا، ونال العديد من الترشيحات.

نرشح لك: هيثم الصاوي مديرًا للتخطيط في قناة TeN