موقف جميل راتب من فيلم "الكيف" قبل وبعد العرض

نعى المخرج على عبدالخالق، رحيل الفنان جميل راتب، قائلًا ” جميل لم يرحل والفن سيظل موجودًا”، مضيفًا أن الجسد يرحل ولكن تظل أعمال وقيمة جميل راتب موجودة.

أضاف “عبد الخالق” في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة اليوم”، الذي يبث عبر شاشة “اليوم”، مع الفنان إدوارد، أن أول مشهد كان سيقوم به الراحل جميل راتب كان سواق تاكسي عام 1974، لدور قام بترشيحه له، ولكن “راتب” رفض نظرًا لأنه كان يجيد اللغة الفرنسية على حساب العربية، لذلك رفض تجسيد المشهد.

أشار “عبد الخالق” إلى أن الفنان الراحل ضرب الفنانة نادية لطفي في أحد الأعمال، “قلمين على وشها”، واضطر صناع العمل إلى وقف الديكور لحين معالجة وجهها، لأنه تأذى من عنف المشهد.

في سياق آخر كشف “عبد الخالق” عن رأي جميل راتب في فيلم “الكيف”، قائلًا: “أن جميل كان في عزومة على العشاء مع الفنانة سناء جميل”، وأخبرها خلالها أنه انتهى من تصوير فيلم سيء جدًا،لافتًا إلى أن “راتب” قال لها: ” وأنا بقدم فيه دور زي الزفت”.

تابع المخرج، أنه في العرض الخاص للفيلم، وبعد انتهاء العرض قال “راتب” لـ”عبد الخالق”: ” الفيلم حلو قوي وأنا مذهول الفيلم دا طلع حلو إزاي كدة وأنا طلعت حلو إزا ي”، منوهًا عن أن “راتب” حصل على جائزة عن دوره في فيلم “الكيف”.

جميل راتب عن دوره في الكيف: عملت دور زي الزفت

المخرج علي عبد الخالق يكشف رأي #جميل_راتب في فيلم الكيف: "عملت دور زي الزفت"اشترك الآن في باقة الفا الفا Alfa متوفرة منفردة أو مع باقات أخرى من OSNhttps://bit.ly/2KiT8KEالمواعيد:CLT: 21:30UAE: 23:30KSA: 22:30GMT: 19:30

Posted by ‎AlQahera AlYoum – القاهرة اليوم‎ on Wednesday, September 19, 2018

في سياق آخر، قال هاني التهامي، مدير أعمال الفنان الراحل جميل راتب، إن “راتب” توفي في القاهرة، لافتًا إلى أنهم قاموا بالسفر إلى فرنسا، لإجراء بعد الفحوصات الطبية، ولكنهم لم ينجحوا في ذلك.

أضاف في مداخلة هاتفية، أن المرض اشتد على جميل راتب، خلال الفترة الأخيرة، بعدما كانت قد استقرت صحته، مشيرًا إلى أن أبرز الفنانين الذين كانوا يسألون على الفنان الراحل، هم: “لبنى عبد العزيز، ليلى علوى، محمد صبحي”.

يُذكر أن الفنان جميل راتب، رحل عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 92 عامًا.

نرشح لك: ذكريات نرمين الفقي مع جميل راتب في “الأصدقاء”