المكتبة

صور: إعلاميون وسياسيون بحفل توقيع “أبي كما لم يعرفه أحد”

ابتسام أبو الدهب 

أقامت مؤسسة دار الهلال، مساء أمس الأحد، حفل توقيع كتاب “أبي كما لم يعرفه أحد”، للكاتب الصحفي خيري حسن، وذلك بحضور عدد كبير من كبار الأدباء والإعلاميين والسياسيين منهم الإعلامية رشا نبيل  والروائي يوسف القعيد، الروائي إبراهيم عبد المجيد، الإعلامي جمال الشاعر، اللواء علاء عابد، والإعلامية بسمة وهبة.

 
في كلمته، قال خيري حسن إن كتابه يرصد المواقف الإنسانية لكثير من الفنانين والمبدعين على مدى عقود، مشيرا إلى أنه يعد حاليا جزأين آخرين بعنوان “أمي التي لا يعرفها أحد، وعشرة عمر” لتكتمل ثلاثية تبحث عن الإنسان داخل المبدع تكشف تكوينه، نشأته، نجاحاته، احباطاته، هزائمه وانتصاراته، الذي تعرض لهما.
 
من جانبه قال المفكر السياسي عمرو الشوبكي، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج”، إن الكتاب هو محاولة جيدة للتواصل بين الأجيال، كما أن العنوان يعكس نمط مختلف عن نمط قتل الأباء السائد في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن الكاتب يحاول استعادة حالة من التواصل مع الأجيال الأكبر مرة أخرى ويعيد التقدير لهم. 
 
وأضاف الشوبكي قائلا “اعتقد أن أي مجتمع يحتاج وجود آباء غير مستبدين، وهذا ما يظهره الكتاب الذي يعرض نماذج كثيرة فيها قدر كبير من الإبداع”. 
 
أما الكاتب الصحفي ممدوح الصغير، رئيس تحرير جريدة أخبار الحوادث سابقا، قال إن الكتاب يعرض مجموعة حوارات نحتاجها كقراء، ويطرح معلومات جديدة وأوجه أخرى لم نكن نعرفها عن مشاهير الفن والأدب والسياسة.
 
تابع الصغير، هذا النوع من الأدب يستطيع جذب الشباب الذي عزف عن القراءة وانصرف إلى مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك أشكر دار الهلال التي تحاول تأدية دورها الإعلامي لجذب القراء مرة أخرى.
 
ومن جانبه أشار الكاتب الروائي يوسف القعيد، إلى أن الكتاب يندرج تحت بند البورتريه الأدبي، حيث يكشف معلومات جديدة ويعرض تفاصيل الحياة الشخصية عن مشاهير عرفناهم وارتبطنا بهم. واقترح القعيد تسليط الدور على دور الأم في الإصدار القادم، قائلا أن هناك الكثير من الكتابات عن الأب، فيجب تسليط الضوء أيضا على دور الأمهات وتأثيرهن في حياة الفنانين والأدباء. 
 
يشاركه في الرأي الناقد والشاعر شعبان يوسف، حيث قال إن هذا الكتاب مهم جدا في توثيق حياة المشاهير فيجب توسيعه وإضافة نماذج أكثر، كما يجب تناول دور الأمهات كذلك.
ابي
ابي
ابي
ابي
ابي
ابي

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock