أبرز 4 عناصر إسرائيلية في فيلم #الملاك أشرف مروان

محمد جمال

عرضت شبكة “نيتفليكس” الفيلم الأمريكي The Angel (الملاك)، الذي يتناول قصة حياة أشرف مروان -من وجهة نظر إسرائيلية- صباح اليوم الجمعة، والذي لاقى ردود أفعالًا سلبية في المجتمعات العربية منذ اللحظات الأولى للإعلان عن عرضه.

نرشح لك: عمرو قورة يكتب: الملاك “الكيوت” القادم من الغرب‎

يشارك في صناعة الفيلم الأمريكي، المأخوذ من رواية إسرائيلية، عدة إسرائيليين يرصد “إعلام دوت أورج” فيما يلي الأربعة الأبرز منهم:

سابير عزولي

1– ممثلة إسرائيلية، ومطربة وكاتبة، تدربت لمدة 11 عامًا على فنون الرقص المختلفة، كما كانت من ضمن قوات الدفاع الإسرائيلية قبل أن تستقيل وتتفرغ للفن.

2– تتحدث “عزولي” الإنجليزية والعبرية بطلاقة بالإضافة إلى إجادتها في تمييز لهجات أوروبا الشرقية.

3– ظهورها التلفزيوني لأول مرة كان في فيلم “Selfie” للـ “Abc Comedy”.

4– عن مشاركتها في الفيلم نشرت “عزولي” على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورًا للدور الذي تؤديه، وهو فتاة تسمى “سعاد الصباحي”، وهو ما فسره البعض بأنها الفنانة سعاد حسني، ولكن صناع العمل لم يشيروا إلى ظهور السندريلا ضمن الأحداث، كما أن “سعاد” المذكورة في الفيلم تظهر على أنها كويتية، وليست مصري.

5– أحدثت “عزولي” تأثيرًا كبيرًا بمشاركتها في فيلم “Trafficked” كسيدة روسية، ومن هنا كانت بداية مشاركتها في فيلم “الملاك” من إنتاج شركة “نيتفليكس”.

6– أنتجت “عزولي” أيضًا أكثر من عشرة أفلام قصيرة، عرض منها فيلم “Manolita” في مهرجان كان السينمائي لعام 2016.

ساسون جابي

1– ساسون جابي الذي يجسد دور الرئيس الراحل أنور السادات في الفيلم، هو ممثل إسرائيلي، عراقي الأصل، اشتهر عام 2007 بدور “توفيق” في الفيلم الإسرئيلي الشهير “زيارة الفرقة الموسيقية”، وتدور أحداثه حول البطل “توفيق” قائد أوركسترا موسيقية مصري، في زيارة إلى إسرائيل، وقد حاز بجائزة ” ophir” وجوائز أوروبية أخرى.

2– شارك بدور الرئيس العراقي الراحل أحمد حسن البكر بمنزل صدام حسين في مسلسل تلفزيوني بأمريكا، وفاز أيضا في عام 2009 بجائزة أفضل ممثل كوميدي بالتلفزيون الإسرائيلي، كما اشتهر بتقديم أدوار لشخصيات عربية، كونه يتحدث اللغة العربية بطلاقة.

نرشح لك : بدأ منذ قليل.. تفاصيل المشاهد الأولى من فيلم “الملاك” أشرف مروان

يوري بار جوزيف

1– كاتب الفيلم وهو أستاذ متقاعد بقسم العلاقات الدولية بجامعة حيفا ومتخصص بالاستخبارات والأمن القومي وقضايا الصراع العربي الإسرائيلي.

2– نشر “جوزيف” كتاب “الملاك” المأخوذ عنه الفيلم عام 2016 ليروي فيها قصة الجاسوس المصري المُنقذ لإسرائيل -بحسب رؤيته- أشرف مروان وهو مستشار الرئيس الراحل أنور السادات، وحاز المؤلف جائزة الكتاب اليهودي القومي لعام 2016.

آرييل فرومين

1– مخرج العمل الإسرائيلي يعد من العناصر المؤثرة في عدد الأفلام الوثائقية والروائية الضخمة، إضافة لكونه كاتبًا ومنتجًا بعدد من الشركات الكبرى مثل “نيتفيلكس”، وشركة “ميلنيم” لإنتاج الأفلام، وأيضًا شركة “وارنر بروس”.

2– ذاع صيت “فرومين” بعد فيلمه “Ice Man” عام 2012 والحائز على عدد من الجوائز الدولية.

نرشح لك : 7 معلومات عن وليد زعيتر.. أحدث ممثل يجسد جمال عبد الناصر