9 معلومات عن مسلسل عادل أديب الجديد.. أبرزها سبب اختياره لـ باهر دويدار

أجرى المخرج عادل أديب، حوارًا مع موقع”الشروق”، تحدث خلاله عن مسلسله الجديد، ذات الطابع التاريخي الذي يحمل اسم”الحشاشين”.

نرشح لك: عادل أديب يكشف سبب تعاونه مع شركات إنتاج عربية

فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز تلك التصريحات:

1- خروج مسلسل “الحشاشين” قريبًا للنور، حيث أنه انتهى من كتابة معالجة لـ 3 أجزاء أولى للعمل.

2- السوق المصري يُعاني من أزمة فكر وإدارة وغياب قانون، وأسلوب علمي صحيح، وليس يُعاني من أزمة تسويقية.

3- نصبح ضحايا لمؤلفين لا يجيدون قراءة اللغة العربية، ويستلهمون ثقافتهم من اليوتيوب وجوجل؟، ولكننا لن نقف مكتوفي الأيدي، وأحاول من خلال هذا المسلسل تصليح الوضع وإعادة الأمور لنصابها الصحيح.

4- الشركة التي ستعمل على إنتاج المسلسل، متعددة الجنسيات فهي إماراتية مصرية سعودية أجنبية، قامت بإنتاج أعمال خارج الوطن العربى.

5- في البداية تواصلت مع المؤلف محمد سليمان عبد المالك، الذي قدمت معه مسلسل “باب الخلق”، وحينما اقترحت عليه المشروع، قام بترشيح باهر دويدار ليّ مؤكدًا أنه الأنسب، وحينما تواصلت معه فوجئت أنه متعمق فى قراءة ودراسة هذه الحقبة التاريخية، وهو ما وفر عليّ وقتا طويلًا.

6- عدد الحلقات المسلسل، تحددها أحداث العمل، فبشكل مبدئي حددنا 3 أجزاء قابلة للزيادة.

7- العمل ذو صبغة عربية، وسيكون باللغة العربية المخففة، وأبطاله من جميع الدول العربية، وأرسلت بالفعل السيناريو لأكثر من فنان.

8- لجأنا للتصوير في أوروبا الشرقية لأنها أرخص بكثير من مصر، بخلاف العراقيل التي يتم وضعها أمامنا للحصول على الموافقات اللازمة وهى كارثة كبرى، وخسارة مادية لا يستهان بها، ولابد أن ينتبه إليها المسئولون.

9- أُحضر لهذا المشروع منذ 6 أعوام، لكننا بحاجة لمزيد من الوقت حتى ننتهي من جميع مرحلة التحضير لنبدأ التصوير.