تحديث جديد من "واتساب" قد يُحدث ضررًا بمحتوى مستخدميه

يطلق تطبيق “واتساب” تحديثًا جديدًا في الـ 12 من نوفمبر المقبل، وسط مخاوف وانتقادات عالمية من احتمال إلحاقه ضررًا بمحتوى وخصوصية مستخدميه، حسبما نقل موقع “سكاي نيوز”.

نرشح لك: بعد انضمام عمرو أديب.. المواعيد الجديدة لبرنامج شريف عامر‎

يتعين على كل مستخدم في التحديث الجديد؛ القيام بتحويل محتوى حسابه في “واتساب” إلى نسخة احتياطية على “جوجل درايف”، وفي حال لم يفعل ذلك فإن هذا المحتوى سيتعرض للحذف بصورة نهائية، وإذا لم يدخل مستخدم “واتساب” إلى النسخة الاحتياطية لسنة كاملة ولم يقم بتحديثها؛ فإنها ستتعرض للحذف وبالتالي فقدان عدد هائل من الصور والمحادثات ومقاطع الفيديو، وفق ما نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية.

تطبيق الخاصية الجديدة هذه لا يضمن خاصية التشفير المتاحة في المراسلات، عند اللجوء إلى النسخة الاحتياطية في “جوجل درايف”، نظرًا لأن الاحتفاظ بهذه النسخ يجري في إطار شراكة بين “واتساب” و”جوجل”.

يمكن للمستخدم أن يقوم بعملية التحويل بكل سهولة من خلال قصد القائمة الرئيسية في التطبيق، وعندها ينبغي أن يضغط على “محادثات”، وعندئذ سيظهر له خيار “حفظ المحادثات”.

يُشار إلى أن تحديث “واتساب” يأتي وسط جدل عالمي بشأن خصوصية المستخدمين، بين مدافعين يشددون على ضرورة التحصين، فيما ينبه البعض إلى عواقب استغلال متشددين ومجرمين لهذه المزايا.