في ذكرى ميلاده الـ42.. أجمل 5 أهداف أحرزها محمد بركات للأهلي

أحمد أشرف

تحل اليوم الجمعة 7 سبتمبر، الذكرى الـ42 لميلاد محمد بركات نجم منتخب مصر والأهلي والإسماعيلي السابق، والذي أنهى مسيرته في الملاعب في يونيو 2013 الماضي.

تألق “الزئبقي” طوال مسيرته في الملاعب وتحديداً بقميص الأهلي، حيث ساهم في تتويجه بـ25 بطولة.

نرشح لك: كيف تحول محمد بركات من لاعب نادر إلى “مذيع عادي”؟

ويستعرض “إعلام دوت أورج”، أجمل 5 أهداف سجلها بركات بقميص القلعة الحمراء.

1- الزمالك 2010

أغلى أهداف “كوتة” سجلها في الغريم التقليدي للمارد الأحمر، بعد أن كان الزمالك متقدماً بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة المقامة في ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الممتاز موسم 2009/2010.

ونجح بركات في إحراز هدف الانتصار من تسديدة صاروخية داخل منطقة الجزاء، ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم في مباريات القمة ضد الزمالك.

2- النجم الساحلي 2005

من أهم أهداف بركات خلال مشواره بالقلعة الحمراء، هدفه في مرمى النجم الساحلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005، حيث أكد فوز المارد الأحمر بتسديدة رائعة خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى لحارس الفريق التونسي.

3- اتحاد العاصمة 2005

أحد أجمل أهداف محمد بركات وأهمها أيضاً بعدما قاد الأهلي، لتحقيق فوزاً صعباً على اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2005، ليسهل مهمة المارد الأحمر في التأهل لدور المجموعات.

وسدد بركات كرة قوية من مسافة بعيدة المدى سكنت شباك الحارس الجزائري.

4- الإسماعيلي 2004

من أجمل أهدافه هدفه الثالث في شباك الإسماعيلي فريقه السابق عندما واجهه في أول مباراة ضد الدراويش في ستاد الإسماعيلي وسجل 3 أهداف “هاتريك” ليساهم في فوز الفريق الأحمر بسداسية نظيفة.

5- غزل المحلة 2008

محمد بركات لن ينسى هدفه في مرمى غزل المحلة بالأسبوع الثامن من مسابقة الدوري العام المصري لأنه فرح وقتها فرحة هيسترية وكانت أقوى فرحة لـ “ملك الحركات”، طوال مشواره الكروي فقد كان الأهلي بحاجة للفوز والكرة ترفض دخول المرمى والحظ يعاند الأهلي حتى ينجح بركات في إيداع الكرة الشباك ليجري ثم ينقلب على الأرض من قمة الفرح.