إبراهيم سعيد يسأل وميدو يجيب.. ماذا يفعل هاني رمزي مع المنتخب؟

محمد سلطان محمود

طرح إبراهيم  سعيد، لاعب الأهلي والزمالك السابق، ومحلل قناة “بيراميدز”، تساؤلا عن دور هاني رمزي، مساعد المدير الفني لمنتخب مصر، عقب انضمام الإسباني ميشيل سلجادو، ليشغل نفس المنصب، في الجهاز الفني لخافيير أجيري.

كتب سعيد، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عدة تغريدات لمناقشة الأمر، قبل أن يتدخل أحمد حسام “ميدو”، ليوضح له كيف سيعمل الجهاز الفني للمنتخب.

إبراهيم سعيد بدأ التغريد كاتبًا: “انضمام سيلجادوا مساعدًا لاجيري إضافة للمنتخب المصري، ولكن المشكلة كابتن هاني رمزي ما هو دوره الفترة القادمة؟”.

قبل أن يجيبه ميدو موضحًا أن كرة القدم تغيرت مفاهيمها، وأصبح لا وجود للمدرب العام والمدرب المساعد، بل يتم الاعتماد على أكثر من مساعد للمدير الفني، وأضاف: “المدرب بيبقى ليه أكثر من مساعد بدون ترتيب والمدرب هو المسئول عن مهام كل مساعد على سبيل المثال جوارديولا عنده أربع مساعدين بدون ترتيب ولويس انريكي في منتخب أسبانيا معه ٣ مساعدين بدون ترتيب”.

وتحدث عن الجهاز الفني السابق للمنتخب، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر قائلا: “على سبيل المثال كوبر كان مقسم المهام ما بين محمود فايز اللي ماكانش مترجم زي ما الناس فاهمة وما بين فانتا وما بين أسامة نبيه وطول ما في تفاهم والمدير الفني قوي الشخصية مفيش أي مشاكل ممكن تظهر..المهم هو تحديد المهام من أول يوم”.

تابع ميدو: “المدير الفني هو المسئول عن تنظيم جهازه وتقسيم المهام بحيث كل مساعد يقوم بعمله دون التدخل في مهام المساعد الآخر”.

بدوره، قال إبراهيم سعيد إنه يتفق مع ميدو في وجهة نظره، لكنه يتحدث عن جانب آخر للموضوع، وهو حدوث مشاكل في حال وجد هاني رمزي نفسه بدون دور محدد، أو بمهام محدودة، متمنيًا أن يكون لأجيري دورًا في حسم تداخل الاختصاصات بين مساعديه.

جدير بالذكر أن الجهاز الفني لمنتخب مصر، أصبح يضم 3 مساعدين للمكسيكي خافيير أجيري، وهم: هاني رمزي، والإسبانيان ميشيل سلجادو وجوزيه تيتو.