بعد دفاعه عن صلاح.. تعرف على "الدبلوماسي" شريف إكرامي

أحمد أشرف

دائما ما يثار الجدل حول شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظراً لتذبذب مستواه خلال مشاركته مع الفريق، إلا أنه دائماً ما يبهر الجميع بردود أفعاله والتي تؤكد امتلاكه مهارة الكلام واللباقة والقدرة على التبرير والإقناع وذلك خلال الأزمات التي واجهها أو واجهت زملائه.

يرجع السبب الرئيسي وراء امتلاك شريف إكرامي مهارة الكلام والقدرة على الإقناع إلى دراسته في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

ويستعرض ” إعلام دوت أورج“، أبرز المواقف التي أثبتت “دبلوماسية” إكرامي.

دفاعه عن صلاح

نشر إكرامي عدة تغريدات عبر حسابه الشخصي على تويتر منذ أيام قليلة، تعليقاً على أزمة محمد صلاح الأخيرة مع اتحاد الكرة.

وجاءت تعليقاته على الأزمة منطقية مؤكداً حقيقة ما قاله وطلبه نجم فريق ليفربول.

دعمه لجهاز الأهلي الجديد

بعث إكرامي برسالة تهنئة إلى الجهاز الفني الجديد بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون عقب الفوز على تاونشيب رولرز البوتسواني بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وجاء دعم إكرامي، كنوع من الدبلوماسية على أمل الحصول على فرصة للعودة لمكانه في تشكيل الأهلي.

وكتب إكرامي تغريدة على تويتر:” مكسب مهم في توقيت أهم و خطوة أساسية لتصحيح المسار،لكن الأفضل لم يأتي بعد، مبروك للجهاز الفني و اللاعبين و إشادة واجبة بجماهير الأهلي اليوم التي دائماً تضرب المثل في الإلتزام و التشجيع”.

دعم الشناوي

بعث شريف إكرامي برسالة دعم لزميله محمد الشناوي بعد تألقه في المباراة الافتتاحية لمنتخب مصر أمام أوروجواي في بطولة كأس العالم.

ونشر إكرامي تغريدة الحساب الرسمي للفيفا بفوز الشناوي بلقب رجل المباراة، ورد قائلا:” عن جدارة يا صديقي”.

وجاءت تغريدة إكرامي لتنفي ما تردد حول وجود أزمة بينهما بسبب إبعاد الشناوي لإكرامي عن حراسة مرمى الأهلي والمنتخب.

مساندة شناوي “الزمالك”

ساند شريف إكرامي، أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك السابق، برسالة عبر تويتر عقب إصابته بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الزمالك والاتحاد السكندري بالدوري الممتاز الموسم الماضي.

وكتب إكرامي تغريدة قائلا:” أخي وصدِّيقي أعلم جيداً ما تشعر به الأن و يعجز لساني عن إيجاد كلمات تخفف عنك ما أصابك,ربنا يهون عليك و يصبرك و يعينك علي إبتلائك و يعوضك خيراً و تعود أقوي بإذن الله”.

رسالة إكرامي، أكدت العلاقة القوية بين الحارسين وردت على شائعات الصراع بينهما.

رده على تصريحات مدرب حراس الإسماعيلي

كتب شريف إكرامي عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: ” عمري ماشوفت أو سمعت تصريح أو تعليق لمدرب حراس مرمي بايرن ميونخ أو مداخله لمدرب حراس مانشستر يونايتد مثلاً ولا حتي أسمائهم معروفه !! واقع عجيب هنا “.

وكان سعفان الصغير مدرب حراس المرمى لفريق الإسماعيلي تساءل عن سبب عدم مشاركة محمد عواد حارس مرمى فريقه مع المنتخب المصري، وتعجب سعفان من عدم مشاركة حارس مرمى الدراويش، وسأل هل يجب انتقال عواد للنادي الأهلي حتى يشارك مع المنتخب.

رده بعد استبعاده من قائمة مباراة المقاولون

خرج شريف إكرامي، موضحاً حقيقة استبعاده في اللحظات الأخيرة قبل الإعلان عن قائمة الأهلي قبل مباراة المقاولون العرب في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وكتب على حسابه عبر تويتر:” للتوضيح فقط أنا جاهز و سليم ١٠٠٪ الحمد لله و أؤدي التدريبات بمنتهي القوه و إستبعادي من قائمة الفريق اليوم وجهة نظر فنيه للجهاز الفني أحترمها بشده،كل التوفيق لزملائي محمد الشناوي و علي لطفي و باقي الفريق في مبارة الغد”.

رد فعله بعد خسارة بطولة دوري أبطال إفريقيا

أظهر إكرامي صلابة شديدة وتماسك بعدما تعرض لهجوم شرس من قبل الجماهير عقب خسارة بطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية أمام الوداد البيضاوي المغربي.

ودافع إكرامي عن نفسه وعن زملائه، مؤكداً أن هذا الهجوم الشديد غير منطقي.

 

 

 

 

تعليقه على صورة “الحذاء”

نفى إكرامي أي إساءة أو تقليل من جمهور الأهلي بعدما نشر صورة لحذائه وهو في وضع استرخاء على حسابه عبر إنستجرام.

وقال:” بغض النظر عن أن توجيه الرسائل عن طريق الصور ليس أسلوبي بل هو أسلوب من يعجز لسانه عن التعبير بما يريد و بغض النظر أيضاً عن التفسيرات الغريبه التي ظهرت لهذه الصور وتفنن البعض في تفسيرها كما يحلو له”.

وأضاف:” لم أسيء أو أقلل من إحترام جماهير المنافسين أو الكارهين للأهلي أو لي يوماً ما حتي أقوم بفعل هذا مع جمهور الأهلي العظيم دائم الدعم لفريقه و لشخصي”.

وواصل:” هناك من يريد هز الاستقرار و النيل من الفريق أو اللاعبين و استغلال أنصاف الفرص فرجاءً من كل أهلاوي عدم الألتفات أو التأثر حرصاً علي الفريق و علي لاعبين شهد الجميع بإلتزامهم قبل إجادتهم،،و كل التوفيق لزملائي الرجال في مباراة اليوم الهامه أمام الإسماعيلي”.