شاهد: عدلي القيعي يكشف كيف أنقذ محمد فضل الأهلي من فخ باكاماني ماهلامبي؟

محمد سلطان محمود

قال عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي، إن محمد فضل، مدير تعاقدات النادي، قام بعمل شاق للخروج من مأزق العقد الذي ربط اللاعب الجنوب إفريقي “باكاماني ماهلامبي” بالأهلي.

أوضح القيعي أن اتمام صفقة بيع باكاماني إلى صن داونز الجنوب الإفريقي، استغرق شهرين من العمل المتواصل، بسبب وجود بند في عقد شراء اللاعب من ناديه السابق “بيدفيست” الجنوب الإفريقي، يسمح بدفع الأهلي لمبلغ 400 آلف دولار، من قيمة إعادة بيع اللاعب، وهو ما جعل فكرة بيعه إلى “صن داونز” مقابل 700 آلف يشكل خسارة للأهلي.

أضاف أن الأمر تطلب دخول الأهلي في مفاوضات مع نادي “بيدفيست”، ليتنازل عن جزء من مستحقاته من صفقة إعادة البيع، كما تفاوض مع “صن داونز” لرفع المقابل المادي للصفقة إلى 900 آلف دولار.

نرشح لك: رئيس اللجنة الأوليمبية: الجمعية العمومية للزمالك باطلة

أشار القيعي أن تلك المفاوضات نجحت في توفير مبلغ 220 آلف دولار للأهلي من صفقة بيع باكاماني ماهلامبي، إلى جانب وضع بند في عقد بيع اللاعب إلى “ًصن داونز” الجنوب الإفريقي، يتضمن تعويض الأهلي بمبلغ مليون دولار في حال بيع باكاماني إلى أحد الأندية المصرية، إلى جانب 20% من قيمة صفقة إعادة بيعه، أو تعويض الأهلي بمبلغ 2 مليون دولار في حال فسخ العقد مع النادي الجنوب إفريقي.

كما أكد القيعي أن اللاعب كان يمتلك مهارة عالية، والأهلي كان يرغب في إبقاءه، لكن عقده مع الأهلي تم كتابته بشكل سيء للغاية، وهو ما يجعل بيعه هو الحل الأفضل للأهلي.