سببت أزمات عديدة.. أبرز الحسابات المزيفة لنجوم الكرة المصرية

أحمد أشرف

تسببت الحسابات المزيفة لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على مواقع التواصل الاجتماعي، في أزمة كبيرة أثناء الخلاف الدائر بين الدولي المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي ومسئولي اتحاد الكرة، بعدما تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الرغم من خروج مسئولي الاتحاد للتأكيد على كونها حسابات مزيفة.

وطالب مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، موقع تويتر بإغلاق جميع الحسابات المزيفة والمنسوبة لأعضاء الجبلاية بعد أزمة صلاح الأخيرة.

نرشح لك – هاني رمزي يكشف كواليس مكالمة محمد صلاح

يرصد “إعلام دوت أورج“،  أبرز الحسابات المزيفة  التي تم نسبها للاعبين وأعضاء اتحاد الكرة

مجدي عبد الغني

نشر حساب مزيف عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يحمل اسم مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة تغريدات تتضمن هجوم حاد على محمد صلاح.

وردّ مجدي عبد الغني نافياً امتلاكه أي حساب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: ” لا أجد أي مساندة من جانب الجبلاية في توضيح موقفي من الصفحات التي دائما ما تنشر كلام على لساني ليس له أي أساس من الصحة، لا يوجد أي خلاف بيني وبين صلاح وهو بمثابة ابناً لي وعلاقتي به قوية للغاية”.

مجدي عبد الغني
كرم كردي

نشر حساب آخر يحمل اسم كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تغريدة قال خلالها ” كل ما ورد على لسان محمد صلاح عار من الصحة، أنهِ خدمات المدعو رامى عباس، بطل كدب وافترا على اتحاد الكرة اللى خلاك مشهور ومحترم”.

ونفى كردي وجود أي حساب له عبر تويتر، مضيفاً أنه يحترم صلاح ووكيله ولا توجد أي أزمة بينهما.

خالد لطيف

غرد حساب يحمل اسم خالد لطيف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، على تويتر، بعبارات تتضمن تهديدات للاعب المصرى بعدما قام صلاح بالرد على بيان الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن الأزمة الأخيرة في بث مباشر له على حسابه الرسمي.

ومن جانبه، طالب لطيف بضرورة إغلاق هذه الحسابات التي تسببت في إشعال الفتنة بين الطرفين.

اتحاد الكرة

أصدر اتحاد الكرة بياناً نافيا، البيان “المزور” الذي انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي وصف صلاح بـ”المدعو” الراغب في نيل الشهرة ليس من اختصاص الاتحاد النظر فى قضايا اللاعبين ومشاكلهم الشخصية وحلّها”، وأنّه يوجّه “وكيل المدعو محمد صلاح غالى طه باللجوء إليها، وستتم إحالة اللاعب المدعو إلى لجنة الانضباط لإخلاله بلائحة الانضباط ونشره بيانات على غير وجه الحقيقة لغايات التكسّب الإعلامى ونيل الشهرة على حسابها”.

ورد اتحاد الكرة عبر بيان نافياً ما أثير ” يتم تداول خطاب مزور موقع باسم رئيس الاتحاد المهندس هاني أبوريدة بخصوص اللاعب محمد صلاح، أكرر هذا الخطاب مزور، وأكرر طلبي لكم بالأمس ألا يتم الحصول على أي تصريح أو مكاتبات إلا من خلال القنوات الشرعية لاتحاد الكرة لعدم الوقوع في مثل هذه الأمور”.

اتحاد الكرة المصري
سيف زاهر

انتشرت تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في يونيو الماضي لحساب يحمل اسم سيف زاهر هاجم فيها بعض الشخصيات الرياضية.

ونفى زاهر، امتلاكه أي حساب على تويتر، وقال زاهر عبر بيان أصدره “التمادي في التحدث بلساني والتطاول أمر لا يمكن الصمت حياله، وهو ما دفعني للتقدم ببلاغ رسمي لمباحث الاتصالات.

اتحاد الكرة
حسام غالي

قائد الأهلي السابق، أكد أنه لا يملك أي حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها وأنه يدرك دوره جيداً، وأن  علاقة له بالتعليق على أي أمور إدارية  تخص النادي الأهلي.

كانت حسابات حملت اسم غالي على تويتر، قد هاجمت قرارات مجلس إدارة الأهلي في مايو الماضي بعد اشتعال الأزمة بين المجلس والمستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية.

حسام غالي

مرتضى منصور

كشف رئيس الزمالك، عن قيام أحد الأشخاص باستغلال اسمه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مضيفاً أنه ليس مسئولا عن هذه الحسابات على الإطلاق.

يذكر أنه دائما ما يتم تداول مقاطع الفيديو الخاصة به والبيانات التي يصدرها، عبر صفحة تحمل إسمه على فيسبوك.

مرتضي منصور

رضا عبد العال

نفى رضا عبد العال، نجم الزمالك والأهلي السابق، امتلاكه أي حسابات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال عبد العال “هناك من يهاجم المسؤولين على لساني وأنا ليس لي علاقة بهذه الصفحات لا من قريب أو من بعيد”.