شاهد: حفيدة الطبلاوي تروي قصتها مع الإنشاد

 محمد الحلفاوي 

قالت المنشدة آية الطبلاوي، حفيدة الشيخ محمد محمود الطبلاوي من جهة الأم، إن اكتشاف جدها “الشيخ الطبلاوي”، موهبتها وتشجيعه لها، دفعها لملازمته في العديد من لقاءاته، لافتة إلى أنها كانت خائفة في بداية ظهورها.

نرشح لك: أزمة في مستشفى أمريكية بسبب حمل 16 ممرضة

أوضحت “الطبلاوي” في لقائها في حلقة برنامج “السفيرة عزيزة” مع الإعلامية سناء منصور والإعلامية شيرين عفت على شاشة “dmc”، أنها بدأت الإنشاد في سن السابعة من عمرها، بمساعدة جدها ووالديها أيضا، خاصة عندما سمعوا صوتها أكثر من مرة وهي تردد الابتهالات الدينية التي كانت تذاع حينها على قناة القرآن الكريم.

تابعت مُشيرة إلى أن أسرتها يُشبهون صوتها بصوت الفنانة نجاة، لافتة إلى أن جدها “الطبلاوي” كان يحب أن يسمع منها أغانى سعاد محمد، ومؤكدة على أنه قد نصحها بتدريب الأذن جيدا على السمع الصحيح، بالإضافة إلى سماع الكثير من الإنشاد الديني والابتهالات.

كما أشارت في حديثها إلى أنها تخرجت من مدرسة الإنشاد الديني، حيث كانت من أوائل الدفعة بالمديرية، بالإضافة إلى دراستها للمقامات الموسيقية عن طريق الابتهالات على يد الشيخ محمود ياسين التهامي، وإيهاب يونس وعلي الهلباوي.

على صعيد آخر، روت “منصور” موقف جمعها بالشيخ الطبلاوي عندما كانت تقيم بفرنسا حينما كُلفت من قبل ’’راديو مونت كارلو’’ لتغطية مؤتمر للتجمعات الإسلامية في لندن.

أكدت من خلاله على أنها تفاجأت بصوت الشيخ الطبلاوي لأنها لم تعرفه من قبل ، وحينها اعتقدت أنه صوت جاء من السماء، عندما استمر  في قراءة القرآن لمدة ربع ساعة، لافتة إلى أنها تأثرت جدًا لدرجة أنها بكت، هي وكل من حولها من المراسلين، تعجُبًا من أمره.