8 فنانات اعتزلن الفن وعدن مجددًا

نرمين حلمي

أعلنت الفنانة حلا شيحة عن عودتها للتمثيل مجددًا، وهو الخبر الذي أكدته أيضًا شقيقتها الفنانة هنا شيحة في تصريح خاص لـ “إعلام دوت أورج“، بعد غياب دام حوالي 12 عامًا، عن الأضواء.

لم تكن “حلا” هي الفنانة الوحيدة، التي اعتزلت بوابة الفن لعدة سنوات، ثم عادت لتطرق باب التمثيل من جديد.

وفيما يلي يوضح “إعلام دوت أورج” أبرز الفنانات التي اعتزلن ثم عدن مرة أخرى لتقديم أدور مختلفة للجمهور:

نرشح لك : هنا شيحة توضح موقف حلا من التمثيل وخلع الحجاب

8- حلا شيحة

لم تصرح “حلا” حتى الاَن بالعمل الفني المقبل، الذي ستعود من خلاله إلى عالم الفن والتمثيل، مكتفية بالجدل الذي أثير حول قرار خلعها للحجاب، بالتزامن مع عودتها من جديد.

وكان اَخر أعمالها الفنية، فيلم “كامل الأوصاف” في عام 2006، والذي قدمته بالإشتراك مع الفنان الراحل عامر منيب ونخبة كبيرة من النجوم، من إخراج أحمد البدري، كما شاركت في عدة أفلام ناجحة من قبل، مثل: “السلم والثعبان”2001، و”سحر العيون” 2002، و”اللمبي” 2002، كما شاركت الزعيم عادل إمام في بطولة فيلم “عريس من جهة أمنية” 2004.

7-نادين

عادت الفنانة وراقصة البالية نادين مرة أخرى للفن، بعد غياب  17 عامًا؛ من خلال مشاركتها في موسم دراما رمضان الماضي لعام 2018، عَبر مسلسل “ليالي أوجيني”، حيث أدت فيه دور فنانة استعراضية من حقبة الأربعينيات، وتعمل في تياترو “أوجيني”.

كانت نادين اعتزلت منذ فترة طويلة دون تأثير من أحد؛ بهدف تكوين أسرة مستقرة، وممارسة رقص البالية في دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى تدريسه للأطفال.

أشاد الكثير سواء من الجمهور أو النقاد بأدائها المتقن في “ليالي أوجيني”؛ ومهارة دمجها لفن الرقص مع موهبة التمثيل وقوة الأداء، في إطار الشخصية التي لعبت دورها في المسلسل، مشيرين إلى إنها تعد بمثابة عودة قوية بالنسبة لها، لافتين أنها أحسنت اختيار دور العودة، وهو الأمر الذي أكدته “نادين” أيضًا، بالإشارة إلى اهتمامها بتقديم دور مختلف وحرصها على ذلك الاختيار.

6-حنان ترك

اتخذت الفنانة حنان ترك قرار اعتزالها للفن؛ بعد تقديمها عدة أدوار تمثيلية وهي مرتدية الحجاب، تحديدًا بعد مسلسل “أخت تريز” من بطولتها، وإخراج حسام الجوهري عام 2012، حيث أعلنت ذلك القرار بصورة حصرية في برنامج “أنا والعسل”، عبر مداخلة تليفونية مع الإعلامي نيشان.

ولكنها عادت مؤخرًا بعد اعتزال دام 6 سنوات، مشيرة إلى أنها تفرغت لخدمة والدتها قبل وفاتها، وأولادها في كل تلك الفترة، موضحة خلال حوارها مع الإعلامي اللبناني نيشان، في جلسة بعنوان “الإعلام والحياة”، ضمن فعاليات الملتقى الإعلامي العربي في دورته الخامسة عشر في إبريل الماضي، أنها تتابع الأعمال الدرامية الحالية ولكنها لم تشتاق لها ولم تندم على قرار البعد عنها.

أضافت “ترك” في الجلسة ذاتها أن قرار عودتها من خلال مسلسل إذاعي، جاء بناءً على إعجابها بالشخصية الكرتونية، التي تدعى “نونة”، لعشقها الخاص للكرتون بصفة عامة، فضلاً عن كونه بعيدًا عن أية مشاكل، لما يتطلب منها تسجيل صوت فقط بالاستوديو، منوهة عن عدم حرمانيته.

5-سهير رمزي

صرحت الفنانة سهير رمزي عن سبب ابتعادها عن الأضواء والتمثيل لمدة 13 عامًا، في كثير من البرامج التلفزيونية والحوارات الصحفية، وهو لتكون بجانب والدتها في شدة مرضها، مشيرة إلى تزامن ذلك الوقت مع ارتداءها الحجاب بالصدفة، موضحة أنها تشعر بأن هذا يعود لترتيبات الله الأفضل لها ولحياتها وقتذاك.

أشارت “رمزي” إلى أنها عادت للتمثيل من جديد بعد وفاة والدتها، لأن الفن كان يعد بمثابة أغلى ثاني شئ في حياتها بعد والدتها، ومن بعد وفاتها لا تجد ما يشاركها وقتها سوى العودة للفن والعمل الذي تحبه من جديد، وبالفعل عادت “رمزي” ولكن بمشاركات قليلة حتى الاَن، اَخرها كان في مسلسل “حبيب الروح” عام 2006  وشاركها بطولته الفنان مصطفى فهمي، واَخر مشاركتها الدرامية في مسلسل “قصر العشاق” عام 2017 بمشاركة الفنان فاروق الفيشاوي.

4-سهير البابلي

اعتزلت الفنانة سهير البابلي التمثيل، حينما ارتدت الحجاب، معلنة أنها تريد الابتعاد عن الأضواء وإرضاء ربها بذلك، وبحسب ما صرحت في لقاء تلفزيوني سابق لها، مع الإعلامية راغدة شلهوب، في برنامج “100 سؤال”، عبر قناة “الحياة”، أوضحت “البابلي” أنها اقتنعت بنصيحة الشيخ الشعراوي لها وقتذاك، حينما نصحها بتقديم أدوار تفيد الإنسانية فقط.

عادت “البابلي” للأضواء مجددًا عام 2005، من خلال مسلسل “قلب حبيبة” من إخراج خيري بشارة، وهي مرتدية الحجاب، ثم قدمت عام 2014 دور “رقية” في المسلسل الإجتماعي والكوميدي “قانون سوسكا”، بمشاركة الفنان عزت أبو عوف، ونخبة أخرى من الفنانين، من تأليف ربيع فرج، وإخراج مازن الجبلي، ولكنها مقلة في ظهورها، ولم تشارك في أي من الأعمال السينمائية أو الدرامية منذ ذلك الوقت.

3-صابرين

ابتعدت الفنانة صابرين عن الأضواء والتمثيل، بعد ارتدائها الحجاب، مشيرة إلى أنها لم تعتزل التمثيل تمامًا، ولكتها تنتظر النص الأفضل لتعود به إلى الجمهور بشكلها الجديد، بحسب ما صرحت لوسائل الإعلام وقتئذ، في أواخر عام 2005 وبدايات 2006.

قدمت عدة أدوار مختلفة سواء في السينما أو الدراما مؤخرًا، ولكن اختلف الشكل الذي تظهر به في كل عملِ عن الاَخر، بحسب ما ظهرت وهي ترتدي باروكة في بعض أعمالها الفنية الأخيرة، مثل مسلسل “دكتور أمراض نسا” عام 2014، بحسب ما ظهرت في أكثر من مشهد بـ الشعر المستعار أو “الباروكة”، وهو الأمر الذي أثار الجدل بدرجة كبيرة في الوسط الفني؛ للاعتراض على ارتداءه الذي لا يتوافق مع ارتداء الحجاب.

تنوعت الأعمال الفنية لـ صابرين في السنوات الأخيرة، ما بين تقديم الدور بالحجاب أو الباروكة، وبعيدًا عن إثارة الأضواء بالحديث عن شكلها، استطاعت صابرين أن تشارك بأدوار مميزة في بعض الأعمال الفنية الناجحة مؤخرًا، مثل دورها في مسلسل “أفراح القبة” عام 2016، إلى جانب استعدادها لتقديم عدة أعمال درامية وسينمائية جديدة، من بينها فيلم “تراب الماس” والمنتظر عرضه بدور عرض السينما في 16 أغسطس الجاري.

2- منى عبد الغني

اعتزلت الفنانة منى عبد الغني التمثيل، بالتزامن مع قرار ارتدائها الحجاب، عقب وفاة أخيها مباشرة، مشيرة إلى أن تلك الوفاة هى السبب الكبير في هذا القرار وقتذاك.

عادت “عبد الغني” مرة أخرى إلى الشاشات بعد غياب عدة سنوات، ولكن في ثوب مقدمة برامج إجتماعية منذ عام 2003، حيث إنها تشارك في تقديم برنامج “الستات مبيعرفوش يكدبوا” على فضائية “cbc“كما شاركت في عدة أعمال فنية مختلفة، وهي ترتدي الحجاب، كان اَخرها مسلسل “فوق السحاب”، الذي عُرض في موسم دراما رمضان الماضي لعام 2018، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز.

1- عبير صبري

اعتزلت الفنانة عبير صبري التمثيل منذ عدة سنوات؛ عندما قررت ارتداء الحجاب عام 2002، ثم عادت للأضواء والفن مجددًا حينما  خلعته؛ وهو الأمر الذي أثار الجدل لفترة كبيرة، خاصة وأنها عادت بأدوار جريئة.

خلعت “صبري” الحجاب منذ ما يقرب الـ 10 سنوات، معلنة في أغلب تصريحاتها الإعلامية؛ أنه أمر يعود لحريتها الشخصية، وكان من بين أعمالها الدرامية الأخيرة، اشتراكها في مسلسل “الطوفان” الذي عرض في أكتوبر 2017، من إخراج خيري بشارة.