النهار تودع الشيف علاء الشربيني

أقام علاء الكحكي، مالك شبكة تليفزيون النهار ، حفل لتوديع الشيف علاء الشربيني، عقب مغادرته القناة، وذلك بحضور عدد كبير من العاملين بالشبكة.

خلال الحفل، قال الكحكي: “إذا قرر علاء الشربيني العودة إلى بيته النهار فهو مفتوح له في أي وقت، وكل ما أثير حوله في الفترة الماضية مجرد شائعات”.

تابع: “الشربيني قدم ماراثون كبير لمدة 8 سنوات في النهار، ورحيله سُنة الحياة بالنسبة لأي شخص طموح يرغب في التغيير، وطبيعي حدوث تغييرات بين لحظة وأخرى في القنوات، ولكن هذا لا يمنع الود والحب والعلاقات الإنسانية والمهنية التي ستظل موجودة”.

نرشح لك: تفاصيل ألبوم “عيش بشوقك” لـ تامر حسني

كما أوضح علاء الكحكي أن موضوع إنتقال علاء الشربيني لمحطة آخري جاء بالتنسيق فيما بينهم بل وقام الكحكي بنصيحته بأنه من مصلحة الشيف الشربيني التعاقد مع المحطة الجديدة وبداية تجربة جديدة.

وأعرب الكحكي عن تمنيه التوفيق والنجاح للشربيني في خطواته القادمة، مضيفًا: “لما كنت ببيع برنامج (لقمة هنية) للمعلنين كنت بقول علاء يعتبر قناة طبخ لوحده، سيظل الشربيني أخي وصديقي وربنا يكرمه فيما هو قادم”.

في سياق آخر؛ أكد الكحكي أن القناة تمر بظروف صعبة خلال الأيام الماضية، مضيفًا: “لا أنكر وجود قلق ولخبطة وأننا لسنا الأقوى ماديًا، لأن عامي 2016، و2017 أثَرا علينا لأسباب خاصة، ولكننا بفضل الله الأكثر قدرة على التحول وقت الأزمات ومعالجتها بشكل عام، وإذا قُدر لنا الاستمرار سنكون بنفس هذا الإصرار”.

وأضاف: “هناك مستحقات لأشخاص كثيرين سواءً داخلية أو خارجية، ولكننا قمنا بخطة إصلاحية منذ شهر أغسطس 2017، وبدأنا في تنفيذها وفعليًا سددنا أكثر من 42% من الديون، وسنسدد أكثر حتى قدوم رمضان القادم، ولأول مرة منذ 3 سنوات تحقق النهار أرباحًا منذ يناير 2018 حتى 30يونيو2018، وهذا لم يحدث في هذه الظروف الصعبة.

وتابع الكحكي: “أي إعلامي أو نجم يرحل من النهار لا ينكر العشرة، فلا ينكرها إلا ناكر الجميل، وأي شخص يرحل يكون الباب مفتوحًا له دائمًا طالما أنه لا يوجد خروج عن الآداب العامة وهذه أفعال ولاد الأصول، فيه ناس من اللي مشيت راجعة قريب، ونتمنى اليوم اللي علاء الشربيني يرجع فيه”.

وعن إمكانية بيع القناة، قال: “عُرض علينا البيع بالفعل، ومررنا بـ 4 أو 5 محاولات للبيع، مرات مشاركة، ومرة واحدة بيع كامل، ومن كان يريد الشراء كان يطلب منا مشكورًا الاستمرار معه لأننا الأقدر على إدارة الأمور، ولعل الله يرتب كل شيء بميعاد”.

وأضاف: “إذا طُلب منا البيع سنبيع، وأيضًا إذا طلب المشاركة فأنا جاهز، ولكننا سواء قمنا بالبيع أو لا، فنحن لدينا خط واضح وثوابت وطنية لا توجد بها هزار، فنحن مع الدولة وثباتها، ولن نخرج عن هذا الخط العام أبدًا فنحن مع فكرة دعم واستقرار الدولة، ربنا يكتب لنا القدرة على الاستمرار والقدرة على الثبات وتطوير أنفسنا بشكل عام”.

وأشار الكحكي، إلى أنه فخور بكل من رحل عن النهار وعمل في قنوات أخرى، وأكد أنها ليست المرة الأولى التي تحتفل القناة برحيل أحد نجومها.

بدوره قال الشيف علاء الشربيني عن مغادرته القناة: “على عيني الوقفة دي النهارده، وهو آخر يوم لي في تليفزيون النهار، اللي طول عمري بشتغل فيها من أول ما ظهرت في الميديا وكنت بقف 10 دقائق مع زميلتنا الإعلامية دعاء عامر، حتى قرر الأستاذ علاء الكحكي تقديمي لبرنامج لقمة هنية، ولذلك هذه المحطة بيتي بالفعل وهذه ليست مجاملة”.

وأضاف: “لما بدأت في المحطة مكنش حد يعرف علاء الشربيني، واتشهرت بسبب القناة دي، فناكر المعروف شخص قليل الأصل، وأنا اتربيت في المكان ده واشتغلت فيه، وكلنا شفنا كل خير ومسكنا فلوس فيه، وأنا فخور أني اشتغلت مع علاء الكحكي”.

وتابع قائلاً: “بعد 8 سنوات في النهار عقدي انتهى، ورحيلي عبارة عن تطور لأي بني آدم أو مذيع دون أية مشاكل كما أشاع البعض، بل إن الأستاذ علاء الكحكي، على علم بالعروض التي جاءت لي من قبل”.