سامح عبد العزيز.. حاضر رغم الغياب - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

بالرغم من المحنة التي يمر بها المخرج سامح عبد العزيز، وتواجده داخل السجن بعد اتهامه في إحدى القضايا منذ أغسطس 2017، إلا أن اسمه ظل مترددًا في الوسط الفني والصحف، حيث تصدر اسمه أفيشات الأفلام وكذلك تترات المسلسلات.

نرشح لك: الإذاعة الجزائرية تكرم الناقد الكبير مجدي الطيب

يرصد “إعلام دوت أورج” الأعمال التي تواجد بها سامح عبد العزيز، رغم غيابه:

1- فيلم خير وبركة

صدر فيلم “خير وبركة” في 30 أغسطس 2017، بعد خروج سامح عبد العزيز بكفالة على ذمة قضيته الشهيرة، بعد يومين فقط من الإفراج عنه.

ما يعني أن فترة التجهيزات الأخيرة لطرح الفيلم كان يتابعها “عبد العزيز” من داخل محبسه.

فيلم “خير وبركة” فكرة علي ربيع، سيناريو جورج عزمي، إخراج سامح عبد العزيز، بطولة علي ربيع، محمد عبد الرحمن، دلال عبد العزيز، سيد رجب، محمد ثروت.

2- مسلسل أرض النفاق

عُرض مسلسل “أرض النفاق” رمضان الماضي، ولا يزال سامح عبد العزيز يقضي فترة عقوبته في السجن، حيث كان المسلسل من إخراجه.

استعان صُناع العمل بالمخرج محمد جمال العدل، بسبب ظروف حبس “عبد العزيز” الذي صدر ضده حكمًا بالسجن لمدة 3 سنوات في فبراير 2018 على خلفية القضية، بعدما كان قد أُفرج عنه بكفالة بعد إلقاء القبض عليه في أغسطس 2017، وظروف العمل التي تستوجب سرعة الانتهاء من المسلسل ليلحق بشهر رمضان، ليستكمل إخراج “أرض النفاق”.

مسلسل “أرض النفاق” مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب يوسف السباعي، معالجة درامية أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز، محمد جمال العدل، بطولة محمد هنيدي، هنا شيحة، دلال عبد العزيز، محمد ثروت، سلوى محمد علي، وآخرين.

3- سوق الجمعة

من المُنتظر أن يخرج العمل الثالث لـ”عبدالعزيز” وهو لا يزال في السجن إلى النور وهو فيلم “سوق الجمعة”، في موسم عيد الأضحى المُقبل، حيث قرر صناع العمل أن يُشارك في موسم العيد.

كان منتج الفيلم أحمد عبد الباسط، صرح بأن سامح عبد العزيز يتابع اللمسات الأخيرة في الفيلم من داخل محبسه، كما يُشارك فريق العمل في وضع الخطة التسويقية للفيلم.

كشفت الشركة المُنتجة عن صور للمخرج سامح عبد العزيز من كواليس تصوير الفيلم، رغم أنه لا يزال يقضي فترة العقوبة حاليًا.

فيلم “سوق الجمعة” قصة محمد الطحاوي، سيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز، بطولة عمرو عبد الجليل، وصبري فواز، ودلال عبد العزيز، ومحمد لطفي، وريهام عبد الغفور، وأحمد فتحي، ونسرين أمين.

يُذكر أن سامح عبد العزيز يبلغ من العمر 41 عامًا، حاصل على درجة البكالوريوس من قسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما عام 1996.

بدأ مسيرته كمخرج برامج في التليفزيون المصري، ثم انتقل إلى قناة “دريم”، التي أخرج بها برامج مثل “جانا الهوا، والهوا هوانا”، انتقل للعمل في شبكة تلفزيون “روتانا” حيث اعتبرها البعض كلمة السر في نجاحه.

كما أخرج “عبد العزيز”، العديد من الأغاني المصورة مما أهله للإخراج السينمائي، وأول فيلم أخرجه هو “درس خصوصي” عام 2005.

يُشار إلى أخرج سامح عبد العزيز العديد من الأفلام منها: “درس خصوصي، أحلام الفتى الطايش، أسد وأربع قطط، الفرح، كبارية، تيته رهيبة، صرخة نملة، حلاوة روح، تتح، الليلة الكبيرة، حملة فريز، سوق الجمعة”.

كذلك أخرج عدة مسلسلات من بينها: “مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، الحارة، بين السرايات،فيفا أطاطا، رمضان كريم، أرض النفاق”.