شيخ أزهري: كيكي من عمل الشيطان ودينا الشربيني يجب أن تتوب

علق الشيخ سعيد نعمان عضو لجنة الفتوى السابق، على انتشار رقصة “كيكي”، قائلًا: “معلوماتي عن رقصة كيكي أنها صادرة عن مطرب همجي أفريقي، وانتشرت في دول رعاة البقر، ومن ثم انتقلت إلى دول الخليج ومصر”.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “رأي عام” المُذاع عبر قناة “ten”، أن “الرقصة في الغرب تقام في طرق جانبية وليست رئيسية، كما يحدث عندنا هنا في مصر ودول الخليج”، متابعًا: ” هذه الرقصة من عمل الشيطان، وقال الله “الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْه”.

نرشح لك: رأي الشرع في رقصة الكيكي

تابع: “يا حسرتاه أن يحدث هذا في أرض الديانات وفي أرض مقدسة، فإن حدث هذا في إفريقيا فلم يرسل بها نبي، إن حدث هذا في بلاد الغرب فلم ينزل بها وحي ولا نبي”، مضيفًا: ” وحسرتاه أن يحدث هذا في مصر بلد الأزهر ودول الخليج وأسفاه”.

أردف: “الرسول قال لنا “أعط الطريق حقه”، موجهًا النصيحة لدينا الشربيني قائلًا: ” أن انصح ابنتي دينا الشربيني، التي ابتدعت تلك الرقصة وبدأت نشرها في مصر، أن تتراجع عما فعلته لأنه فعل حرام”، مضيفًا: “يا ابنتي دينا الشربيني، عليكي أن تتوبي إلى الله عز وجل”.

تابع: “هذه حركة أجنبية مقصود بها وقف الحال في مصر، ومقصود بها وقف الطريق، المقصود به وقف الحال في مصر، والعودة إلى ما حدث في التحرير”.