شاهد: كواليس الموسيقى التصويرية لـ "واحة الغروب"

هالة أبو شامة

قال الموسيقار تامر كروان، الذي قام بتأليف موسيقى مسلسل “واحة الغروب”، إن هذا المسلسل له قصة ذات طابع خاص، يتم سردها في كوكب مختلف عن عالمنا، لذلك قرر السفر إلى واحة “سيوة” ليؤلف موسيقى من وحي المكان.

أضاف “كروان” في لقاءه في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” مع الإعلامية مفيدة شيحة، والإعلامية منى عبد الغني، والإعلامية سهير جودة، على شاشة cbc، أن ذهابة لواحة “سيوة” كان بغرض سماع الطبيعة وسماع سكانها، إلا أنه اكتشف هناك ما وصفه بنسب الفراغ وعلاقتها بالانسان، وذلك بعد ملاحظته للهدوء القاتل السائد على جو الواحة، حيث لا وجود لغناء العصافير ولا يمكن هناك التحدث إلا بصوت منخفض يكاد يُسمع.

نرشح لك: شاهد: كليب “العسيلي” الجديد .. “حلم بعيد”

كما أشار إلى أن اختياره لموسيقى المسلسل يرجع لذلك الهدوء والفراغ، مُشيرًا إلى أنه عرض الفكرة على الفنان وائل الفنشني، الذي قام بالغناء في المسلسل، حيث نالت الفكرة إعجابه وإعجاب المخرجة كاملة أبو ذكري، لافتًا إلى أنه يحب الغناء لكنه يجب توظيف ذلك الغناء بطريقة مناسبة في المسلسلات والأفلام.

على صعيد أخر، قال “كروان” إنه كان يعمل في إحدى شركات المونتاج، وحينما كان يجلس مع صديقه تامر عزت أثناء مونتاج فيلم “صبيان وبنات”، تعرف على المخرج يسري نصر الله، وبعد مرور سنوات طلب “عزت” من “نصر الله” أن يستعين بـ “كروان” في فيلمه الجديد وقتها وكان يسمى “المدينة”.

تابع، مُشيرًا إلى أن فرصة العمل في فيلم “المدينة” كانت بمثابة اكتشافه فنيًا، لافتًا إلى أن “نصر الله” لا يحب جملة أنه اكتشف كروان، وذلك لأنه يعتبره أنه كان سيصل سواء عن طريقه أو بدونه.

واحدة الغروب