شاهد: أين ذهب الشخص الذي حمل علم المثليين في مصر؟

نرمين حلمي

أعرب أحمد علاء الشخص الذي رَفع علم المثلية أثناء وجوده في حفلة “مشروع ليلى” العام الماضي، عن سعادته واعتزازه بفعل تلك الخطوة بشجاعة.

أوضح “علاء” لـ عمرو حلمي منتج يعمل لدى “Buzzfeed” في التقرير الذي صوره معه، أثناء وجود “أحمد” في كندا، بعد حصوله على تأشيرة سفره في شهر مايو الماضي، وانتقاله للسكن هناك، أنه لم يندم قط على ما فعل برفعه لعلم المثليين في مصر؛ حتى بعد حبسه على اَثر هذا الفعل لمدة ثلاثة شهور.

أكد على فخره وإعتزازه يومئذ؛ بتصوير الإعلام له ونقل وإنشار صورته وهو يحمل علم المثلية ويشعر بالحرية، قائلاً: “طبعًا كان إحساس لا يوصف، ترفع علم المثليين في مصر، تقول إحنا هنا، إحنا مش خايفين، إحنا القوة هنا، إحنا مش خايفين من أي حَد”.

أشار أحمد علاء إلى أنه يسكن في منطقة لطيفة وهادئة في كندا ولكنها بعيدة إلى حَد ما من منطقة وسط البلد هناك؛ حيث يلتقي بأصحابه، كما نوه عن علاقته الجيدة بعائلته، قائلاً: “ماما بتحبني ومتقبلاني زي ما أنا، وعارفة عني كل حاجة”، مشيرًا إلى توتر العلاقة بينه وبين والده فقط.

على صعيد اَخر، أوضح “أحمد” أنه لم يصطحب معه العلم من مصر؛ مشيرًا إلى قلقه من إجراء عملية التفتيش في المطار؛ ومن ثمً سحب العلم منه.

نرشح لك: وزارة الصحة تتكفل بعلاج جميل راتب على نفقة الدولة

اختتم “أحمد” مشيرًا لاحتياجه لشراء علم مثلية جديد، بالإضافة إلى شراءه لأعلام المثليين وإرسالها إلى مصر، قائلاً: “في ناس في مصر عايزة أعلام، فهبتلعهم أعلام”.

في السياق ذاته، تابع “أحمد” أثناء وجوده في إحتفالية خاصة بالمثليين في “كندا”، موضحًا سعادته بحمل العلم، قائلاً: “هما حبسوني في مصر علشان بس رفعت علم المثلية، لكن دلوقت أنا في الإحتفال بكندا وبحتفل”، مشيرًا إلى فخره دومًا بتعبيره عن قطاع كبير من الناس؛ برفعه للعلم في مصر في وقتِ سابقِ.

I Was Jailed For Raising The Pride Flag In Egypt

This man was jailed for raising the rainbow flag in Egypt, but he says he doesn’t regret a thing.

Posted by BuzzFeed LGBT on Friday, July 20, 2018