فرنسا بطل كأس العالم 2018

توج المنتخب الفرنسي بقلب بطل كأس العالم لعام 2018، للمرة الثانية فى تاريخه، وذلك بعد فوزه على منتخب كرواتيا، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين، قبل قليلـ ضمن منافسات دور النهائي من بطولة كأس العالم.

وسجل المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش هدفا في مرماه، خلال المباراة النهائية لمونديال، ثم أحرز إيفان بيريسيتش هدف التعادل للمنتخب الكرواتى فى الدقيقة 28 من زمن المباراة

ونجح أنطوان جريزمان فى تسجيل الهدف الثانى لصالح المنتخب الفرنسى عن طريق ركلة جزاء فى الدقيقة 38 من زمن المباراة، ثم عزز بول بوجبا من تقدم منتخب “الديوك” بالهدف الثالث فى الدقيقة 59، إلى أن أحرز كيليان مبابى على آمال كرواتيا بالهدف الرابع فى الدقيقة 65. لكن قلص ماندزوكيتش الفارق بالهدف الثانى للمنتخب الكرواتى فى الدقيقة 69 من زمن المباراة.

 وأصبحت فرنسا أول منتخب يسجل أربعة أهداف في نهائي كأس العالم منذ منتخب البرازيل في نهائي مونديال 1970 ضد منتخب إيطاليا، والذي انتهي بنتيجة 4-1.
يذكر أن منتخب فرنسا تأهل إلى نهائى كأس العالم بعدما تغلب على بلجيكا بهدف دون مقابل سجله صامويل أومتيتى من ضربة رأسية متقنة، بينما فازت كرواتيا على إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد فى الشوطين الإضافيين ضمن منافسات الدور نصف النهائى.