حملة ضد كاتبة بريطانية وصفت المهاجرين بـ"الصراصير" - E3lam.Com

ظهرت على الانترنت، عريضة إلكترونية، ضمّت 180 ألف توقيعاً، تُطالب صحيفة الـ«صن» البريطانية بالاستغناء عن الكاتبة كايتي هوبكينز، كما قامت مجموعة تدعى “المحامون السود”، بتقديم بلاغ لرئيس شرطة العاصمة البريطانية، السير برنارد هوجان هوي، ضد هوبكنز ورئيس تحرير الصحيفة، بعد أن طالبت هوبكنز في آخر مقالاتها الصادرة نهاية الأسبوع الماضي بضرورة استخدام الطائرات لوقف المهاجرين الذين يحاولون عبور البحر الأبيض المتوسط.

مقال هوبكينز الذي قارنت فيه المهاجرين بـ«الصراصير»، جاء قبل ساعات من غرق مركب في البحر المتوسط كانت تحمل المئات من المهاجرين من ليبيا.

وسيكون أمام الـ«صن» 28 يوماً لتبرير موقفها أمام الهيئة المنظمة للصحف والمجلات في المملكة المتحدة (IPSO)، قبل أن تفصل الأخيرة في ما إذا كانت هوبكينز قد كسرت القاعدة التي تمنع استخدام الكتّاب للتعميمات العنصرية، وفق ما ذكرت صحيفة الـ«جارديان» البريطانية.

وكانت صحيفة الـ«إندبندنت» قد ذكرت أنّ الإعلامية المثيرة للجدل، تطرّقت خلال حلقة حوارية قدّمتها عبر إذاعة LBC الأحد الماضي إلى المخاطر التي تواجه المهاجرين غير الشرعيين، وتلقت العديد من الاتصالات لمناقشة الحلول الأفضل لأزمة اللاجئين المستمرّة، إلا أنّها «لم تكن محايدة». كما اقترحت خلال البرنامج «إحراق جميع السفن عن طريق تعيين محرقة كبيرة لتدمير أي قارب»، ما رأت الـ«إندبندنت» أنّه اقتراح قد يحيّر هتلر نفسه.

اقرأ أيضًا:

مذيع الجزيرة يسب مصر مجددًا

تامر أمين عن حكم حبس صوفينار: أثلج صدري

ريهام سعيد: محافظ الإسكندرية “مردش عليا”

 ويكيليكس : كيف إستردت سوني 4 ملايين جنيه من الحياة   

 كارول سماحة في انتظار مولودها الأول   

 يحدث في مصر.. سيلفي مع حرامي في قنا   

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا