حقيقة فيديو تَخلّي "إطفاء كرواتيا" عن التشجيع بسبب إنذار حريق - E3lam.Com

أوضحت صفحة “متصدقش” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حقيقة الفيديو المنتشر لرجال الإطفاء في كرواتيا الذين تركوا مشاهدة وتشجيع المنتخب الكرواتي بكأس العالم بسبب إنذار حريق.

وجاء في المنشور: “فيديو منتشر لرجال المطافئ في كرواتيا على إنهم مثال للجدية والانضباط وإنهم تركوا مشاهدة منتحب بلدهم علشان جالهم إنذار حريق”.

وأوضحت الصفحة أن الفيديو تم تداوله على نطاق واسع حيث قامت بعرضه برامج رياضية ومواقع عربية وأجنبية، موضحة أن الفيديو المنتشر ما هو إلا جزء من حملة دعائية.

المصريون يشجعون الكروات.. ابحث عن المرأة

واستطردت الصفحة موضحة: “الحقيقة إن الفيديو تمثيل، وجزء من حملة دعائية لحث المواطنين الكروات على تقليل الاحتفالات بالألعاب النارية بعد الانتصارات المتوالية لمنتخب بلدهم في كأس العالم”، وتابعت أن إدارة الإطفاء كتبت على الفيديو الذي انتشر باللغة الكرواتية “النار تلعب اليوم في الدور قبل النهائي… احذر عند استخدام المشاعل والألعاب النارية، يمكننا (أخيرا) النظر إلى الحرائق (بعد اللعبة)”.

الجدير بالذكر أن الفيديو الذي رفعته صفحة إدارة إطفاء “زغرب” لم يكن حادثة حقيقية بل كانت حملة توعوية لتقليل الاحتفالات بالألعاب النارية، وفي الوقت الذي ذكرت فيه مواقع كرواتية بأن الفيديو دعائي، وقعت غيرها من المواقع والبرامج في فخ أن الحادثة كانت حقيقية وأن رجال الإطفاء قد تركوا التشجيع من أجل جرس الإنذار.