رابط نتيجة الثانوية العامة لعام 2018

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الكنترولات انتهت اليوم الثلاثاء، من مراجعة وتجميع ورصد نتيجة الثانوية العامة وتحديد الأوائل.

كما أكدت أن لجان النظام والمراقبة بكافة القطاعات على مستوى الجمهورية، تقوم بطباعة الاستمارات المؤمنة وتجميع النتائج، مشيرةً إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية بنسبة كبيرة يوم الخميس، وتحديد موعد إعلانها مساء اليوم مع وزير التربية والتعليم لاعتماد النتيجة وإعلان أسماء الأوائل.

نرشح لك: رأي عمرو أديب في نظام التعليم الجديد

تابعت الوزارة أن أسماء الأوائل من المقرر أن تعتمد غدًا، الأربعاء، على أن تعلن النتيجة خلال 48 ساعة، ويوم الخميس المقبل هو الميعاد المؤكد لإعلانها رسميًا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن مؤشرات ونسب النجاح في جميع المواد التي اختبرها الطلاب الثانوية العامة، وأشارت نسب النجاح في المواد إلى انخفاض ملحوظ في نسب النجاح في المواد العلمية، مثل الكيمياء والأحياء، وارتفاع في المواد الأدبية، مثل الجغرافيا والفلسفة وبعض المواد الأخرى.

يُذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أكد أن كافة الطلاب الناجحين بالثانوية العامة هذا العام، سيكون لهم أماكن بالجامعات والمعاهد العليا، مشيرًا إلى أنه لا تغيير في قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، موضحًا أن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، كما هو متبع.

أضاف أن التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية سيبدأ مبكرا هذا العام مثل العام الماضي، خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو بنفس القواعد المتبعة في هذا الشأن، من خلال المكتب الرئيسي للتنسيق بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وأشار الوزير إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إعفاء أول 900 طالب؛ الأوائل بشعب الثانوية العامة الثلاث، بواقع 300 طالب الأوائل بالشعبة الأدبي، و300 طالب بشعبة الرياضيات و300 طالب بشعبة العلوم، من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرًا لتفوقهم وتشجيعا لهم.

وللتعرَّف على نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها اضغط هنـــــا