تعرف على أهم أسباب بيع نادي "الأسيوطي"

هالة أبو شامة

قال محمود الأسيوطي، رئيس نادي الأسيوطي سبورت السابق، إن أهم الأسباب التي كانت تمثل عائقًا كبيرًا في استمرار النادي هو التمويل.

أوضح “الأسيوطي” خلال حلقة برنامج “الحريف” الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق على شاشة dmc sports، أن الموارد التي يتم تمويل الأندية بها في مصر، يتم توزيعها بطريقة غير عادلة، فدائما ما يكون الإهتمام كله متجه لتمويل نادي الزمالك والنادي الأهلي.

أضاف “الأسيوطي” أن كرة القدم في مصر تعاني من عدم وجود رؤية واضحة، لافتًا إلى أن حال الرياضة في مصر منذ سبع سنوات كان أفضل بكثير مما هي عليه الأن.

وفي نفس السياق، تابع محمود الأسيوطي قائلاً إن تعيين مدرب أجنبي واحد للمنتخب المصري لا يكفي، وإنما يجب التعاقد مع مجموعة مدربين للمنتخبات السنية المختلفة، من دولة واحدة مثل ألمانيا، لأن الشخص الألماني ملتزم ويجب أن نتعلم منه الإلتزام، مُشيرًا إلى أنه يجب توحيد جنسية كل المدربيين في فرق الأندية في مصر.

أضاف “الأسيوطي” قائلاً: إن القارة الإفريقية أنجبت العديد من اللاعبيين المحترفيين في أوروبا، ولذلك فمن الممكن أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بربط الدعم بالاحتراف، بمعنى أن يتم تحديد قيمة الدعم بناءًا على ما إذا كان هناك لاعبين محترفين من النادي أم لا.

من جانب أخر، أكد “الأسيوطي” على أنه من الصعب جدًا أن يقوم بإنشاء نادي من جديد بسبب نفس المشاكل المادية التي عانى منها نادي الأسيوطي.