سبب إقامة المنتخب المصري في عاصمة الشيشان

كشف هيثم نبيل، مدير موقع يلا كورة، أن إقامة المنتخب المصري في المعسكر الموجود في مدينة جروزني عاصمة الشيشان، كان بدعوة مدفوعة الأجر من الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف.

نرشح لك- أحمد موسى لـ اتحاد الكرة: “بهدلتوا صلاح”

وأشار “نبيل” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج “مساء dmc” أن المعسكر الذي يقيم فيه المنتخب المصري كان يبعد عن المدينة التي لعب فيها المباراة الأولى مع منتخب أوروجواي بحوالي ثلاثة ساعات بالطائرة، وكان يبعد عن المدينة التي كانت فيها المباراة الثانية مع روسيا بحوالي أربع ساعات بالطائرة، لافتًا إلى أنه يبعد نفس المسافة تقريبًا عن المدينة التي يوجد بها مباراة المنتخب مع السعودية غدًا.

وأكد “نبيل” خلال حديثه على أن مدينة جروزني لا يوجد بها غير المعسكر المصري، مُشيرًا إلى أنه حصل على تصريحات كانت توضح أن السبب الرئيسي وراء اختيار الإقامة في هذه المدينة هو أنه يوجد بها أكبر تجمع للجالية المسلمة، وأن إقامة المنتخب كانت تتزامن مع أخر أيام من شهر رمضان قبل مباراة أوروجواي.

وعلى صعيد أخر، أوضح “نبيل” أنه من المفترض أن يحصل المنتخب المصري على حوالي 13 مليون و300 ألف من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” كغيره من المنتخبات المشاركة في المجموعة الأولى، حيث أن ذلك المبلغ مقسم كالأتي: مليون ونصف دولار مكافأة التأهل لكأس العالم، مليون و800 ألف دولار للإقامة والمعيشة، 8 مليون دولار للمنتخب المشارك في المجموعة الأولى.