كيف ساندت الجماهير أحمد فتحي؟

إسراء إبراهيم

خاض المنتخب المصري مساء أمس الثلاثاء، ثاني مبارياته ضمن منافسات المجموعة الأولى، في مونديال روسيا 2018، أمام المنتخب الروسي، والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 3-1، ودع على إثرها الفراعنة كأس العالم، وأصبحت فرص التأهل لدور الـ 16 شبه مستحيلة.

نرشح لك : شاهد: رد فعل مجدي عبد الغني على هدف محمد صلاح

افتتح أحمد فتحي نجم منتخب مصر والنادي الأهلي المصري، أولى أهداف المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “كريستوفسكى” بمدينة سانت بطرسبرج، بهدف عكسي في شباك الفراعنة عن طريق الخطأ.

أستغل بعدها المنتخب الروسي حالة الارتباك والإحباط التي ظهرت على المنتخب المصري، ويحرز دينيس تشيريشيف الروسي، الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 59،ويُلحق أرتيم دزيوبا الهدف الثالث لبلاده بعد 3 دقائق فقط من الهدف الثاني،  ليحرم المصريين من حلم التأهل لدور الـ 16 في المونديال.

الهدف العكسي الذي أحرزه “فتحي”، جعل غضب المصريين ينصب عليه، والسخرية منه بأنه خلصنا من عقدة مجدي عبد الغني ولكن بهدف في شباك الفراعنة، بل حاول البعض التشكيك في مهارته وتاريخه الرياضي بسبب خطأ ارتكبه، لكن بعد انتهاء المباراة وهدوء المصريين والخروج من بالون الآمال الكاذبة، دافع عدد كبير من الجمهور عن “فتحي”، معتبرين أن الخطأ وارد.

من بين المساندين للاعب منتخب مصر، كان النادي الأهلي، الذي وجه له رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل “فيسبوك”، جاء فيها: “انهض فالجميع يعلم من أنت، لا وقت للندم ولا تنظر للخلف وامضي قدما،  فتلك هي كرة القدم”، وهي نفس الرسالة التي وجهها له اللاعب عماد متعب، نجم النادي الأهلي السابق.

انهض فالجميع يعلم من انت .. لا وقت للندم ولا تنظر للخلف و امضي قدما .. فتلك هي كرة القدم.

Posted by Al Ahly SC on Tuesday, June 19, 2018

كما دافع الفنان أمير كرارة بقوة عن “فتحي” قائلًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل “فيسبوك”: “نسيتوا ده مين يا ناس ملهاش عزيز ولا غالي، أحمد فتحي أحسن لعيب في مصر”.

نسيتوا ده مين يا ناس ملهاش عزيز ولا غالي احمد فتحي احسن لعيب في مصر

Posted by Ameer Karara on Tuesday, June 19, 2018

بينما وجه الشاعر أمير طعيمة رسالة مؤازرة لـ “فتحي”، جاء فيها: “أحمد فتحي: هينسوا إنك عملت أرقام قياسية تاريخية، صعب تكرارها، شاركت مع منتخبات الناشئين و صعدت مع بلدك لدور ال١٦ في كأس العالم للناشئين، و فزت ب ٣ بطولات افريقيا، و لعبت كأس العالم القارات، و صعدت مع المنتخب و شاركت في كأس العالم بعد ٢٨ سنة، هينسوا إنك كنت بتآكل النجيلة مع المنتخبات بقالك ١٤ سنة وكنت من أرجل اللاعبين اللي ارتدوا تي شيرت المنتخب في تاريخه، هينسوا كل ده بسبب هدف غير مقصود بس ما تزعلش احنا كده شعب بينسى”.

احمد فتحي: هينسوا انك عملت ارقام قياسية تاريخية، صعب تكرارها، شاركت مع منتخبات الناشئين و صعدت مع بلدك لدور ال١٦ في كأس…

Posted by Amir Teima on Tuesday, June 19, 2018

واعتبر الكاتب مدحت العدل أن نسيان تاريخ “فتحي” ما هو إلا إجحاف وظلم، وذلك خلال تغريدة كتبها عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “أحمد فتحي لاعب عظيم وكبير ومن أكثر اللاعبين رجولة وشجاعة، ولا يمكن أن ننسي تاريخه لمجرد هدف دخل مرمانا بالخطأ، هذا إجحاف وظلم ونظرة قاصرة”.

من جانبهم دشن الجمهور “هشتاج” على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، باسم أحمد فتحي لدعمه ومساندته معنويًا، شارك فيه العديد من الجمهور والمشاهير،استعرضوا خلاله ما حققه “فتحي” خلال مسيرته الكروية.

في النهاية الخطأ وارد في كافة الأحوال، ولن يُمحا تاريخ أحمد فتحي لمجرد خطأ، إذ أن منافسات الجولة الأولى من كأس العالم روسيا 2018،  شهدت 4 أهداف عكسية، جاءت عن طريق تياجو سيونيك لاعب بولندا أمام السنغال، وعزيز بهدوز لاعب المغرب أمام إيران، وإتيبو أوجينيكارو لاعب نيجيريا أمام كرواتيا،  وعزيز بيهيش لاعب أستراليا أمام فرنسا.