الحضري: أنا موجود مع المنتخب بـ"عرقي وشقايا"

أشاد عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر، بأداء محمد الشناوى أمام منتخب أوروجواى، مؤكدًا أنه ظهر بمستوى مميز، موضحًا أول كرة تصل للحارس فى المباراة تسهم بشكل كبير فى إعطائه الثقة طوال اللقاء.

تابع خلال حواره في “الوطن” أنه كان سعيدًا للغاية بعد حصول محمد الشناوى على لقب “رجل المباراة” أمام أوروجواى، مضيفًا: “كأنى شاركت وحصلت أنا على هذا اللقب، وكل اللاعبين كانوا سعداء بمحمد الشناوى”.

وحول ما يتردد بشأن غضبه بسبب مشاركة الشناوي، قال: “وهزعل ليه؟، أنا هنا مثل أى لاعب حلمى المشاركة ونيل شرف اللعب فى كأس العالم، وأى أحد لا يملك هذا الطموح فالأفضل له الجلوس فى المنزل، ومثلما ذكرت فالجميع هنا أسرة واحدة، مفيش إكرامى أو شناوى أهلى، ولا شناوى زمالك ولا عواد الإسماعيلى، كلنا على قلب رجل واحد”.

نرشح لك: تعرف على تشكيل المنتخب المصري أمام روسيا

تابع: “وجودى فى كأس العالم بعد غياب 28 سنة، حلم كبير تحقق وأنا سعيد سعادة لا توصف، ومش شاغل بالى بالرقم القياسى، الأهم عندى هو مصلحة بلدى فى الصعود لدور الـ16، وكتابة تاريخ جديد، والمشاركة من عدمها بالنسبة لى نصيب ورزق لو مكتوب لى أشارك هشارك، غير كده أنا مش زعلان وبدعم كل زملائى، والرقم القياسى لا يعنينى مقابل تأهل بلدى إلى الدور الثانى”.

وحول ما يتردد بشأن إثارته للمشاكل بسبب مشاركة “الشناوى”، رد الحضري: “أنا مش بتاع مشاكل وبتوع المشاكل عارفين نفسهم كويس، ومازعلتش من مشاركة الشناوى، كلنا أسرة واحدة ومنتخب بروح واحدة، وفيه ترابط وتكاتف.. وأنا مش باشغل بالى بكلام الناس، وأركز فقط فى المران ودعم زملائى فى المنتخب، ومنهم الشناوى وإكرامى، هنا الجميع أسرة واحدة”.

في نفس السياق، انتقد الحضري ما يردده البعض بأن “كوبر” ضمه للقائمة من أجل تكريمه، قائلاً: “أى حد يقول كده فهو تافه، أنا موجود فى المنتخب بعرقى وتعبى وشقايا، وأنا مش جاى أتكرم ولو أنا مش جاى بـتعب وشقا 25 سنة، هقعد فى بيتى، وبالتأكيد أى شخص يتمنى المشاركة فى كأس العالم، ومن لا يسعى لنيل هذا الشرف فالأفضل له الجلوس فى المنزل، وردى على أى شخص تافه يردد هذا الكلام ستبقى فاشلاً لكن بالنسبة لى فوجودى مع المنتخب بالمونديال سيستمر فى كتب التاريخ إلى الأبد”.

أضاف: “أنا فى الخامسة والأربعين من عمرى، ولكنى أتدرب جيداً مثل لاعب شاب، من خلال العمل الجاد، العمر هو مجرد رقم لا أهتم به، عندما ترانى فى الملعب فأنت لا تعرف عمرى، وعمرى موجود فقط على جواز السفر، 45 عاماً هو مجرد رقم”.