مصر في كأس العالم: المباراة الأولى – أوروجواي

محمد سلطان محمود

موعد المباراة: الجمعة 15 يونيو 2018 – الساعة 2 مساءً بتوقيت القاهرة.

أبرز لاعبي أوروجواي:

فيرناندو موسليرا: حارس مرمى فريق جالاتا سراي التركي، يمتلك خبرة 97 مباراة دولية، واحد من أفضل حراس المرمى في أمريكا الجنوبية.

دييجو جودين / جوزيه ماريا جيمنيز: قلبي دفاع منتخب أورجواي ونادي أتليتكو مدريد الإسباني، يجعلان مهمة أي مهاجم صعبة للوصول إلى المرمى.

لويس سواريز / إدينسون كافاني: سواريز مهاجم برشلونة الإسباني وكافي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، يمكن اعتبارهما ضمن أقوى الثنائيات الهجومية في المونديال، يمتلكان سويًا خبرة 199 مباراة دولية و93 هدف.

نظرة على المباراة:

لا خلاف أن منتخب مصر يخوض أصعب مباريات المجموعة، فمنتخب الأوروجواي يلعب بإسلوب هجومي منذ الدقائق الأولى، كما يميل لاعبيه إلى الإلتحامات العنيفة ، وهو ما يجعل طارق حامد وأحمد فتحي أشرس لاعبي المنتخب المصري هما المرشحان المفضلان للحصول على بطاقات ملونة.

خبرة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر في التعامل مع الكرة اللاتينية، وحرصه على فرض الالتزام التكتيكي على لاعبيه، مع اللجوء إلى سرعة لعب الهجمات المرتدة، التي ستكون هي أهم مفاتيح منتخب مصر للخروج من المباراة دون خسارتها.

نرشح لك : 7 لاعبين ننتظر منهم الكثير في مونديال روسيا 2018

المواجهة ليست الأولى بين منتخب مصر ومنتخب أورجواي، حيث تقابل الفريقان في مباراة ودية عام 2006 انتهت بفوز الفريق الأورجواني بهدفين نظيفين في مرمى شريف إكرامي، في مباراة تجريبية خاضها حسن شحاتة بـ 17 لاعبًا كان يرغب في تجربتهم مع المنتخب.

الإختلاف بين مباراة عام 2006 ومباراة كأس العالم 2018 كبير، حيث يتواجه نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي محمد صلاح مع لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق وهي مواجهة يترقبها الكثيرين من مشجعي كرة القدم حول العالم.