كيفية استقبال القنوات الأرضي لمتابعة المونديال

أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام، أمس الأحد، بيانًا تفيد فيه بأن التلفزيون المصري سيذيع 22 مباراة من كأس العالم 2018 على القنوات الأرضية، رغم حصول شبكة beIN sports على حقوق بث المونديال في منطقة الشرق الأوسط.

منذ إعلان البيان تساءل الكثيرون حول كيفية استقبال قناة النيل للرياضة الأرضية والقناة الثانية البث الأرضي، اللتان يمكن من خلالهما متابعة ٢٢ مباراة للمنتخب المصري (بكأس العالم ككل).

نرشح لك.. “حماية المنافسة” يلزم “الفيفا” بالبث الأرضي لمباريات المونديال

في البداية قناة نايل سبورت الأرضية هي قناة تابعة للتلفزيون المصري ماسيبرو، كما هو الحال للقناة الثانية الأرضية والأولى وغيرها، ويمكن للمشاهدين استقبال إشارة قناة نايل سبورت الأرضي من جميع محافظات مصر بجودة عالية، عن طريق البث الرقمي الأرضي، وذلك بتوصيل “الإيريال” القديم بمدخل الشاشة المخصص أو التلفزيون.

أما كان جهاز التلفزيون الخاص بك، مدمج معه إيريال داخلي، فيمكن استقبال قناة النيل للرياضة والقناة الثانية والأولى الأرضية بإشارة قوية عن طريق البحث الآلي عبر موجة RF، أما شاشات التلفزيون الجديدة، فهي ليست بإيريال داخلي، لذلك يمكن نزع سلك طبق الدش من أعلى، وربط السلك في مثبت الطبق، بدلاً من العدسة، مع نزع الجاك من الرسيفر، وتركيبه في الشاشة مباشرة عن طريق مدخل RF.

نرشح لك: السند القانوني لإذاعة مباريات المنتخب علي التليفزيون المصري