حول العالم

حقيقة البث المفتوح لمباريات كأس العالم

محمد سلطان محمود

تردد في الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي نية التليفزيون السعودي القيام بنقل مباريات كأس العالم، روسيا 2018، بالكامل عبر مجموعة قنوات مفتوحة يتم بثها عبر قمر نايلسات وقمر عربسات،وهو ما يمكن المشاهدين في المنازل من مشاهدتها بكل سهولة وبشكل مجاني.

حتى الآن لم يصدر أي تصريح رسمي من هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية لتأكيد تلك الأنباء؛ وفيما يلي نرصد أهم ما جاء عن ملف البث المجاني لبطولة كأس العالم عبر قنوات نايلسات وعربسات.

1- مصدر المعلومات حتى الآن هو مواقع التواصل الاجتماعي، حسابات وصفحات تحدثت عن وجود 4 قنوات رياضية جديدة.

2- القنوات الأربعة حملت اسم “KSA World Cup”، وقالت مواقع التواصل الاجتماعي أنها سوف تقوم ببث مباريات كأس العالم، بتعليق عدد من المعلقين العرب المحبوبين مثل فارس عوض ومدحت شلبي.

3- تردد القنوات المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي هو نفس تردد قناة السعودية الرياضية KSA Sports، لكن القنوات ليست موجودة على هذا التردد حتى الآن.

4- من المفترض أن يتم افتتاح القنوات يوم الجمعة 8 يونيو 2018، قبل 6 أيام من افتتاح كأس العالم بمباراة منتخب السعودية ومنتخب روسيا.

5- أشارت بعض صفحات فيسبوك أن القنوات السعودية حصلت على حق البث من الفيفا بعد تقديم ما يثبت أن المملكة العربية السعودية على خلاف مع دولة قطر صاحبة قنوات beIN Sports الحاصلة على حق البث الحصري لمباريات كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

6- إلى جانب القنوات السعودية، يتردد قيام قناة إثيوبيا الفضائية “ETV” بإذاعة مباريات كأس العالم، مثلما فعلت في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أن إثيوبيا لا تقع ضمن نطاق دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

نرشح لك: محمد صلاح: نخوض كأس العالم بدون ضغوط

محمد سلطان

محرر وكاتب بموقع إعلام دوت كوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock