رسايل... أحمد سعيد عبد الغني يُكفّر عن ذنوبه مع مي عز الدين - E3lam.Com

نورا مجدي

بمجرد ظهورهما معًا في أحداث مسلسل “رسايل” الذي تقوم ببطولته مي عز الدين، تذكر الجمهور العلاقة التي كانت تجمع بين “منال” و”باسم” اللذان جسد دورهما مي عز الدين وأحمد سعيد عبد الغني خلال أحداث مسلسل “الحقيقة والسراب” الذي عُرض عام 2003 وحقق انتشارًا جماهيريًا واسعًا.

ورغم أن الأدوار التي قدمها كلاهما في “الحقيقة والسراب” كانت تُعد البدايات لكل منهما، حيث لم يكن لهما رصيد كبير من الأعمال آنذاك، إلا أن العلاقة التي كانت تجمعهما في ذلك العمل خلقت حالة ظلت متواجدة في أذهان الجماهير لما يزيد عن العشر سنوات، خاصة وأن آدائهما التمثيلي وقتها كان مُبالغًا فيه -رغم أنه كان يلائم تلك الفترة- لكن بمقارنته بالأعمال الحالية فقد كان آداءا تمثيليا مثيرا للضحك، مع أن الأحداث كانت درامية تراجيدية.

نرشح لك: هل مات حصان مسلسل “رسايل”؟ المخرج يجيب

“ماما يا ستي” كانت الجملة التي يرددها “باسم” أحمد سعيد عبد الغني والذي وقف أمام مي عز الدين “منال”، ليخدعها حتى تقع في حبه ويتزوجها لينتقم لصديقه المقرب الذي كان يريد رؤيتها منكسرة بسبب الحب.

لكن تطورت الأحداث في المسلسل وعلمت “منال” بأن “باسم” ليس من عائلة غنية كما صوّر لها في البداية، لكنها كانت قد تزوجته عرفيًّا واكتشفت أنها حامل بطفل منه، بعد قيامه بالهروب وسرقة عقد الزواج منها حتى قام بتطليقها في نهاية أحداث المسلسل وانتقم منه القدر.

كانت ريأكشنات أحمد “باسم” في المسلسل محط سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين دشنوا صفحات ساخرة باسم “يوميات باسم أبو السعود”، وأصبحوا يتداولون عدة صور له مع تركيبها على عدد من المواقف اليومية خاصة تلك المواقف التي استخدموا فيها جملته الشهيرة “ماما يا ستي” والتي كان يستخدمها باسم لإقناع منال بأن والدته تخشي عليه من الفتيات لأنه من عائلة ثرية.

وبعد مرور ما يزيد عن عشر سنوات يقف أحمد سعيد عبد الغني مرة أخرى أمام مي عز الدين في دور جديد بمسلسلها الرمضاني “رسايل”، الأمر الذي جعل الجمهور يربط سريعًا بين علاقتهما في المسلسل وعلاقتهما قديمًا في الحقيقة والسراب، بل وبدأ جمهور السوشيال ميديا في السخرية من مي التي لا تتعلم من أخطائها كما وصفوها.

لكن بمتابعة الأحداث اتضح أن “عبد الغني” الذي يجسد دور “يحيى” في مسلسل رسايل قد تخلى عن أدوار الشر ليقوم بدور شخص طيب يُكفر عن ذنوبه وذنوب أخيه داخل أحداث المسلسل بمعاونة “هالة” مي عز الدين، فمنذ بداية الحلقات الأولى لـ رسايل تحاول “هالة” مساعدة “سامح” الذي يجسد دوره أحمد حاتم والذي دخل في غيبوبة نتيجة حادث تعرض له مع هالة، فبدأ يظهر لها في أحلامها لتساعده على تصحيح أخطاؤه وهنا يأتي دور أحمد سعيد عبد الغني “يحيى” شقيق “سامح” ليساعد هالة في تصحيح أخطاء شقيقه.

علاقة “هالة” بـ “يحيى” تختلف كثيرًا عن علاقة “منال” بـ “باسم” في عدد من الأشياء، ففي رسايل كل منهما لديه زوج/زوجة، والأمر بينهما لا يأخذ نفس المنعطف الرومانسي الحالم الذي كانا يجسدانه في علاقة منال وباسم.

كما أن علاقتهما في مسلسل “رسايل” تقوم على المصلحة التي جمعتهما لإنقاذ شخص ما من شئ غامض يحاولان كشفه سويًا، كما أنهما في “رسايل” أصبحا أكثر نضجًا، وأصبح الأداء التمثيلي لهما مقنعًا بدرجة أكبر.

لكن الجدير بالذكر أن “رسايل” لا يعد العمل الثاني الذي يجمع بين الثنائي مي وأحمد والذين ربط بينهما الجمهور عند رؤيتهما سويًا مرة أخرى، فقد سبق مسلسلي “الحقيقة والسراب” و”رسايل” عمل آخر جمعهما معا في البدايات وهو فيلم “رحلة حب” الذي أنتج عام 2001، لكن لم يتذكر الجمهور علاقتهما فيه كما تذكروا علاقتهم في مسلسل “الحقيقة والسراب”.

نرشح لك: مي عز الدين ترد على عدم اهتمام منتج “رسايل” بالمسلسل

فقد جسد أحمد سعيد عبد الغني في الفيلم دور ابن عم مي عز الدين، الذي كان يريد الزواج منها طمعا في ثروتها، وكان يرفض علاقة الحب التي تجمع بين مي عز الدين ومحمد فؤاد بطل الفيلم وحاول محاربة تلك العلاقة لكنه فشل في النهاية.