"حلّي ودنك".. 30 يوما من الروحانيات على قناة الناس - E3lam.Com

ثلاثون حلقة خلال ثلاثين يومًا من المتعة والروحانيات العالية يقدمها المذيع عبد الفتاح مصطفى على قناة الناس طوال شهر رمضان الكريم.

يقدم فيها برنامج “حلّي ودنك”، وهو البرنامج المتخصص في تقديم الإنشاد والابتهالات الدينية والموشحات، وذلك من خلال تقديم عديد المنشدين من كل أنحاء الجمهورية وكذلك فرق الإنشاد المصرية والعربية.

نرشح لك : قصة إنتاج الأذان والقرآن من أجل تجديد الخطاب الديني

البرنامج يقدمه الإذاعي عبد الفتاح مصطفى للمرة الخامسة إذاعيًا على راديو 9090، وللمرة الأولى على الشاشة  من خلال قناة الناس.

وقد انتقل به إلى القناة لأول مرة بإمكانيات مميزة وصورة عالية الجودة وديكور مناسب لمحتوى البرنامج ساهم بشكل كبير مع المحتوى البديع والأصوات الرائعة في خروجه للناس في أفضل صورة.

البرنامج يقدم تنوعًا كبيرًا في المحتوى، ويقوم بتعريف الجمهور بالإنشاد والمنشدين والفرق التي لم تأخذ حقها في الإعلام بعد، فمن المعروف أن فضائيات المنوعات لا تقدم مثل هذه الفقرات في برامجها إلا فيما ندر، فلا يوجد فقرات ثابتة أسبوعية تقوم بعرض مثل هذه الابتهالات وتلقي الضوء على الإنشاد الديني، في الوقت الذي انتشر فيه الإنشاد الديني في السنوات الأخيرة بشكل كبير على يد الفرق المستقلة في مصر وفي الوطن العربي، وأصبح الجمهور المصري والعربي خاصة من فئة الشباب على علم بعدد غير قليل منهم، وبما يقدموه من معالجة وتطوير في التراث العربي الكبير، ولم يوجد قبل هذا البرنامج ما يحتوي هذا التطور والاتساع لرقعة الإنشاد سوى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي وموقع يوتيوب الشهير، وهي في كل الأحوال منصات لها جمهورها من الشباب لكنّها لا تغطي كل الفئات العمرية خاصة من كبار السن الذين حتى الآن يعتمدون على شاشة التلفزيون كمصدر رئيسي لتلقي كل ماهو الجديد.

يأتي البرنامج في إطار روحانيات الشهر الكريم الذي بلا شك يشهد اهتماما كبيرا من الناس وإقبالًا غير عادي، فيصبح هناك رواج على كل المستويات فيما يساهم في صالح إذكاء الروح من آيات الذكر الحكيم والابتهالات ودروس العلم.

أضف إلى ذلك أن البرنامج بعد وقت قليل من عرضه حقق نجاحًا لافتًا، فقد حاز الفيديو الخاص بفرقة الإنشاد الديني “الإخوة أبو شعر” وهم ينشدون “قمر سيدنا النبي” على أكثر من مليوني مشاهدة حتى الآن على صفحة قناة الناس الرسمية.

قمرٌ قمرٌ قمرٌ سيدنا النبي .. وجميل وجميل وجميل سيدنا النبي وجميل ♥

قمرٌ قمرٌ قمرٌ سيدنا النبي .. وجميل وجميل وجميل سيدنا النبي وجميل ♥الأنشودة التي عشقها الجميع بصوت الإخوة أبو شعر#حلي_ودنك

Posted by ‎قناة الناس‎ on Friday, June 1, 2018

البرنامج يذاع يوميًا في الحادية عشر مساء يوميًا على قناة الناس.