دليل شخصيات "ربع رومي" لـ مصطفى خاطر - E3lam.Com

محمد حسن الصيفي

يعرض يوميّا على قناة الحياة المسلسل الكوميدي “ربع رومي” والذي تدور أحداثه حول أُسرة تنتمي للطبقة المتوسطة، تتكون من أربعة أفراد الأب والأم والولدين، فالأب يعمل في هيئة الآثار والأبناء أحدهما ممثل في المسرح والآخر محامي، ومن خلال عمل الأب بهيئة الآثار يسمع عن وجود كنز فيذهب ليلاً مع أبناءه لاكتشافه وتعديل مسار العائلة وتأمين مستقبل الأبناء، لكن ما أن يقوم بالنزول إلى المقبرة تصيبه لعنة الفراعنة فتظل معه وتحوله في كل مرة إلى شئ مختلف مما يعرض الأبناء للعديد من المواقف الكوميدية فيما تعرف “بكوميديا الموقف”.

نرشح لك – ليالي أوجيني.. كل العصافير في تترٍ واحد

الأب

صاحب الدور المحوري بالعمل يقوم به الفنان بيومي فؤاد من خلال شخصيّة تسمى “يوسف الشريف” حيث يبدأ المسلسل بطريقة “الفلاش باك” إلى القاهرة عام 1980 من خلال بعض الأماكن الشهيرة بالعاصمة ثم ينتقل لسيارة الإسعاف التي تحمل الزوجة التي على وشك الوضع إلى المستشفى.

الأم

تقوم به الفنانة هالة فاخر من خلال شخصية “هياتم” التي تجلس في الحلقة الأولى بعد الوضع لتشارك زوجها حلمه لأطفاله بأن يصبح أحدهم ضابط شرطة والآخر قاضي.. وتتوالى المواقف والأحداث التي تسير عكس اتجاه ما كان يحلُم به الأب بشكل كوميدي.

نرشح لك – مواعيد عرض ربع رومي #مسلسلات_رمضان_2018

الأبناء

وهما أبطال العمل، مصطفى خاطر ومحمد سلام، وقد شكلا ثنائيَا ناجحًا جدًا من قبل في مسلسل “نيللي وشريهان” ويعيد الإثنان التجربة بشكلٍ مختلف أملاً في حصد نجاحٍ جديد.

فالأول يجسد شخصيّة نور الشريف الذي يحب الفن والتمثيل ويدخل الحلقة الأولى بزي ضابط يجسد شخصيته خلال إحدى المسرحيات ويستغل هذا الزي الشُرطي في إنقاذ الفتاة التي يحبها والتي تقوم به الممثلة والمذيعة ميرنا جميل.

بينما يقوم محمد سلام بدور “عُمر الشريف” المُحامي الذي يقوم بعمل بروفات في المنزل قبل الوقوف أمام منصة القضاء للمرافعات عن المتهمين.

ضيوف شرف الحلقات

كما يشارك في العمل عديد النجوم مثل الفنان علاء مرسي الذي يشارك مصطفى خاطر في العروض المسرحية التي يقوم بها خلال المسلسل والفنان إدوارد الذي يقوم بدور كمال ابن رجل الأعمال الملياردير “أبو ريّة”.

نرشح لك : مواعيد 32 مسلسلًا في #رمضان_2018

شارك كضيوف شرف للعمل أيضًا الفنان أشرف عبد الباقي في دور “مجدي عبد الغني” الدكتور بمستشفى الأمراض العقلية، والفنان فتحي عبد الوهاب في دور “حمدي الوزير” رئيس المباحث بقسم شرطة الوايلي وكذلك الفنان أحمد زاهر.