رأي ميدو في مجلس إدارة الزمالك الحالي

هالة أبو شامة

أعرب أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني السابق لنادي الزمالك والإسماعيلي والمحلل الكروي، عن عدم سعادته في حالة فوز الزمالك ببطولة كأس مصر، مشيرًا إلى تفاؤله بتحسن أداء الفريق الأبيض في حالة تولي السويسري كريستيان جروس مسئولية قيادته.

أوضح “ميدو” خلال حلقة برنامج “في الاستاد” الذي يقدمه الإعلامي كريم خطاب عبر إذاعة نجوم إف إم، أن الفرق المشاركة في كل موسم يكون لها عدد معين من البطولات التي تشارك فيها، والتي من الجيد أن تنجح  فيها على الأقل بنسبة 50%، وأشار إلى أنه إذا خسر الزمالك الدوري وخرج من الكونفدرالية وفاز بكأس مصر، فسيكون ذلك الموسم حافزُا لتنمية الجهود استعدادًا للمرحلة التي تليها.

نرشح لك : أول تعليق لـ خالد جلال بعد استمراره في تدريب الزمالك

في سياق متصل، أشار “ميدو” إلى وجود الكثير من العيوب في مجلس إدارة نادي الزمالك والتي تم إصلاح البعض منها، مثل التوقف عن التدخل في عمل الجهاز الفني،إلا أنه مازال هناك الكثير العيوب التي تحتاج إلى الإصلاح.

وعلى صعيد أخر، أكد على أن في كل نادي يكون هناك عدد من اللاعبين يتم ظلمهم إذا لم يتم تدريبهم مع مدرب جيد أو وضعهم في التوقيت المناسب الذي يبرز قدراتهم، مشيرًا إلى أنه إذا ما تحدث البعض عن سوء إدارة النادي، فلابد أن يكون متحلي بالشجاعة الكافية للوقوف أمامه في الانتخابات ومحاربته بالشكل الشرعي لكن ليس بالدعاوي القضائية.

وقال “ميدو”: إن هناك العديد من الأسماء الكبيرة التي سمح لها تاريخها المشرف بترأس مؤسسات كبيرة ونجحوا في إدارتها فلماذا لا يتولوا رئاسة الزمالك؟، مثل طارق قابيل و سيد مشعل واللواء محمد عبد السلام، رئيس مصر المقاصة.

مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون في الإدارة أُناس متلونيين، لديهم القدرة على التعامل مع كل شخصية بما يلائمها، أما إذا كان المجلس كله من “الباشوات” فسيكون هناك صعوبة بالغة في سير الأمور.

واكد “ميدو” على أن فكرة الدخول في انتخابات المجلس هى أبعد ما تكون عن تفكيره في الوقت الحالي.