الزمالك إلى نهائي الكأس برباعية في شباك الدراويش

أحمد إمام

نجح نادي الزمالك في التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر، بعدما حقق فوزا كبيرا على الإسماعيلي بنتيجة 4/1، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة.

نرشح لك : شاهد: الزمالك يهز شباك الإسماعيلي بثنائية في دقيقتين

سيطر الزمالك بشكل كبير على مجريات الشوط الأول، حيث نجح يوسف أوباما في أخذ الأسبقية للفريق الأبيض بالدقيقة 11، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله محمد عنتر لينفرد بالمرمى ويضعها في شباك الحارس محمد عواد.

وبالدقيقة 20 استطاع محمود عبد العزير تعزيز تم الزمالك بهدف ثاني، بعدما أرسل حمدي النجاز الكرة العرضية داخل منطقة جزاء الدراويش، ليقابلها محمود علاء برأسه إلا أن محمد عواد حارس الإسماعيلي تصدى لها، لترتد لعبد العزيز الذي سدد في الشباك مباشرة.

وبالدقيقة 60 من الشوط الثاني نجح أوباما في إحراز الهدف الثاني للفريق الأبيض والثاني له في المباراة، بعدما استلم الكرة وتوغل حتى وصل إلى منطقة الجزاء ليراوغ الحارس محمد عواد ويضعها في الشباك. 

ثم بعدها بدقيقتين استطاع كاسونجو كابونجو أن يحرز الهدف الرابع للفريق الأبيض، بعدما استلم تمريرة رائعة لينفرد بالمرمى ويسدد في شباك الدراويش، قبل أن ينجح محمد صادق في تقليص الفارق للدراويش بالدقيقة 75، بعدما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد في شباك عمر صلاح حارس الزمالك، بعدها استمرت محاولات الإسماعيلي إلا أن جميعها باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدف.

بهذه النتيجة يتأهل للمباراة النهائية ليلاقي الفريق الفائز من مباراة سموحة والأسيوطي التي ستقام غدا الثلاثاء بالدور نصف النهائي من البطولة. 

جدير بالذكر أن آخر لقب كأس توج به الفريق الأبيض كان موسم 2016 بعدما حقق الفوز على الأهلي 3/1.