"التعليم" تكشف حقيقة سؤال خروج الأهلي من الكأس

فاطمة جبل

قال أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن سؤال موضوع التعبير في امتحان مادة اللغة العربية، الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول خروج النادي الأهلى من كأس مصر، مزيف وتم فبركته ونشره على المواقع.

أضاف “خيري” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مانشيت القرموطي” مع الإعلامي جابر القرموطي، على قناة “النهار”، اليوم الاثنين، أن هناك صفحات مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي تنشر يوميًا أخبار مغلوطة عن الوزارة، ويجب لرجوع للصفحة الرسمة للوزارة وموقعها الرسمي للتأكد من صحة ما ينشر.

نرشح لك: تعرف على وعد صناع “طايع” للجمهور

وردًا على شكوى إحدى أولياء الأمور عن ارتفاع المصروفات الدراسية للمدرسة القومية بالعجوزة، قال “خيري” أن المدرسة قدمت طلب بحث مالى للإدارة التعليمية التي تتبعها؛ نتيجة عجز في ميزانية المدرسة، وأرسلت لجنة مالية وقانونية وتم إقرار نسبة الزيادة في المصروفات الدراسية بعد بحث العجز المالي، وتسجيل هذه الزيادة في مصلحة الضرائب.

أكد خيري أنه على أتم استعداد لاستقبال أولياء الأمور لعرض الأوراق المعتمدة لزيادة المصروفات الدراسية، والإجابة عن استفساراتهم، وفيما يخص مدرسة بورسعيد للغات قال خيري أن إدارة المدرسة قامت بعملة تطهيركاملة للمدرسة بعد شائعة انتشار وباء معدي بين الطلاب، رغم أنها شائعة ليس لها أساس من الصحة.