أحمد عز: هذا هو الغرض الأساسي من "أبو عمر المصري" - E3lam.Com

كشف الفنان أحمد عز ، تفاصيل شخصيته في مسلسل “أبو عمر المصري”، المقرر عرضه على MBC في رمضان المقبل، حيث يجسد شخصية محامٍ يواجه الإرهاب والتطرف، في حكاية تنطلق من داخل عشوائيات القاهرة وأحيائها الفقيرة، ويجوب بين مصر ودول فرنسا وأفغانستان والسودان.

نرشح لك: رسالة غادة عبد الرازق لـ إليسا بسبب “ضد مجهول”

قال “عز” إن “أبو عمر” هو المحامي فخر، الذي نشأ نشأة يتيمة، وكان يسعى دومًا إلى إحقاق الحق ونصرة الضعيف والمظلوم بكل الطرق القانونية الممكنة، وهذا ما يوقعه في مشاكل نراها في ما بعد من خلال الأحداث، مشيرًا إلى أن الحكاية تظهر مدى تأثير الظلم على الناس وإلى أين يمكن أن يوصلهم، كما أن الغرض من العمل أساساً هو التوعية، وتوجيه رسالة إلى الشباب الذين يتعرضون لغسل الأدمغة من أجل أن يتم استخدامهم كقنابل موقوتة يمكن أن تنفجر في أي لحظة.

يلخص عزّ قصة العمل بالقول: “يتطرق إلى ظاهرة الإرهاب وتأثيرها، وأعتقد أن الرسالة التي يحملها مهمة جداً في هذا الوقت بالتحديد حيث نجد الجماعات الإرهابية تأخذ أشكالاً متعدّدة في مختلف الدول، فكان من المهم أن نحذّر الشباب من الجماعات التي تتاجر باسم الدين، وأتمنى أن نوفق في تقديم عمل يفيد الناس”.

في السياق نفسه، أعرب “عز” عن سعادته بمشاركة نخبة من النجوم مع في المسلسل، متابعًا: “العمل في المسلسل ليس سهلًا على الإطلاق، فنحن مستمرون بالتصوير حتى أواخر شهر رمضان، والكل يبذل أقصى جهده في ظل الظروف الصعبة، لأننا صورنا في أماكن بعيدة بين الصحاري والجبال، وصورنا مشاهد خارجية كثيرة، كما سافرنا إلى رومانيا وتنقلنا بين عدد من المناطق والمحافظات المصرية”.

من جهتها أثنت الفنانة أروى جودة على انضباط أحمد عز ودماثته في التعامل مع الزملاء وعلى خفّة ظلّه وتواضعه، وكذلك على مرونته وإيجابيته أثناء التمثيل، وهو ما يساعد الممثل الذي أمامه، وأشادت بالعمل مع المخرج أحمد خالد موسى لأول مرة.

أضافت “جودة”: “أسعدني العمل معه فهو دقيق في التفاصيل، وصبور ويسعى إلى تقديم عمل مميز بكل ما للكلمة من معنى، إلى جانب فريق العمل ككل، ونتمنى أن يصل للجمهور بأكمل وجه”. وعن شخصيتها قالت: “أقدم شخصية شيرين في العمل، وهي شابة درست المحاماة مع فخر وجمعت بينهما قصة حب كبيرة منذ أيام الجامعة، لكنهما يفترقان لظروف معينة، ثم تجمعهما الصدفة بعد سنوات، لنكتشف كيف ستؤثر هذه الصدفة على حياتهما”.

اختتمت: “نحن أمام إنتاج ضخم أغنته الكاتبة مريم نعوم بالتفاصيل والأحداث الشيقة، وآمل أن ينال إعجاب الجمهمور لدى عرضه على MBC”.

جدير بالذكر أن مسلسل “أبو عمر المصري” من بطولة أحمد عز، أروى جودة، منذر رياحنة، فتحي عبد الوهاب، محمد سلام، أمل بشوشة، عباس أبو الحسن، إيمان العاصي، أحمد بدير، صبري فواز، أحمد العوضي، محمود حجازي، محمد الشرنوبي، محمد علي رزق، تميم عبده، محمود متولي، أشرف زكي، سناء شافع وغيرهم. مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب عز الدين شكري فشير، سيناريو وحوار مريم نعوم، إخراج أحمد خالد موسى.