أول عملية "قرصنة" تعرضت لها إسعاد يونس - E3lam.Com

علَّقت الفنانة إسعاد يونس، على الإقبال الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي دون الاهتمام بالاستخدام الصحيح لها، أو محاولة التقليل من أضرارها، قائلةً: “لو حشرت شوية ناس في أوضة وقفلت عليهم كتير فجاعوا وعطشوا.. وفجأة روحت فاتح الباب وقولت لهم اتفضلوا البوفيه مفتوح.. هيخشوا يهرتلوا أكيد”.

أضافت “يونس” خلال استضافتها ببرنامج “مصر من البلكونة”، الذي يقدمه الكاتب الصحفي محمد فتحي، والإذاعية ياسمين نور الدين، ويبث عبر إذاعة “DRN”، أن ما يحدث حاليًا هو أننا “بنهرتل” ونضر بعضنا البعض، لكن هناك من يهتمون بوضع ضوابط لهم على مواقع التواصل، مستطردةً: “وأنا دايمًا بقول للناس اكبروا.. نقي معاركك مش أي حاجة دايس فيها وأنت مش هتكسب حاجة من الجدال”.

نرشح لك – تعرَّف على أول أجر حصلت عليه إسعاد يونس

أما فيما يخص معاناتها من “القرصنة” سواء في الحياة عمومًا أو على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت أن أول عملية “قرصنة” تعرضت لها في حياتها وتسببت لها في أضرار كثيرة، حدثت في ليلة افتتاح فيلم “أمير البحار” الذي أنتجته، وأنفقت عليه أموالًا كثيرة لأنه تم تصويره في شهر أغسطس في الغردقة، حيث استغرق التصوير في البحر 3 أسابيع متواصلة.

تابعت أنه في ليلة افتتاح الفيلم، دخل أحد الأشخاص إلى العرض الأول وصوَّر الفيلم وأرسله لحد المواقع المشهورة بسرقة الأعمال الفنية، وحقق الفيلم نصف مليون مشاهدة خلال ساعتين فقط من العرض الأول له، مشددةً على أن الأمر كان “كارثة”، لأنه سبب لها خسائر كبيرة.

نرشح لك – كواليس اختيار إسعاد يونس لـ”صاحبة السعادة” 

لفتت “يونس” إلى أنها لكي تواجه هذا الأمر، أنشأت موقعًا إلكترونيًا اسمه “ضد القرصنة” وتفاعل معها كثير من الشباب على مواقع التواصل وبدأ بعضهم في القرصنة على هذه المواقع وإغلاقها، مشيرةً إلى أنها قدمت أيضًا بلاغات لشرطة الإنترنت، وخطبت في الأمم المتحدة ودعت اتحاد المنتجين الأوروبي للتدخل، “لكن برضو مفيش حاجة بتتحل” على حد قولها.

سخرت إسعاد يونس من وضع القرصنة على الأعمال الفنية المنتشر حاليًا، بقولها: “طب إنت يا حرامي بتسرق محتوى أنا بنتجه، وكل أما تخسرني أنا كده هبطل أنتجلك المحتوى ده، فهنبقا خسرنا إحنا الاتنين.. يبقا نتفق سوا وتفوتلي وأفوتلك حتى مش نخسر دايمًا”.