عمرو أديب عن استجواب زوكربيرج: زنقوه!

إسراء إبراهيم
علق الإعلامي عمرو أديب، على استجواب مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، أمام الكونجرس الأمريكي على خلفية اتهامه بانتهاك خصوصية المستخدمين، وتسريب بياناتهم لصالح شركة “كامبريدج أناليتيكا” من دون حق، وهي الشركة التي قدمت خدمات لحملة ترشح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، واستطلاع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

قال “أديب” خلال تقديمه برنامج ” كل يوم” عبر شاشة “ON E” مساء اليوم السبت، إن “زوكربيرج” مُدرب قبل دخوله جلسة الاستماع على كيفية الإجابة على الأسئلة، مضيفًا: “كانوا حاطين سعر السهم جمبه وهو بيتكلم، وهو بيتكلم السهم كان بيعلى، قد أيه كان مقنع”.
أضاف “أديب” موضحًا أن النصف الأول من جلسة الاستماع في اليوم الثاني، وجه لمارك أسئلة نحو 46 عضوًا من أعضاء الكونجرس، قائلًا: “غسلوه، في واحدة مسكته قالتله رد بأه أو لأ، أنت بتبيع بيانات الأمريكان، راحت مسكاه في الزنقة ومكيلاله”.
تابع عمرو قائلًا: “نفسنا يبقى عندنا المواجهات دي في مجلس النواب بتاعنا، نفسنا يبقى عندنا الوعي دا”، لافًتًا إلى أن “زوكربيرج” نشر التحقيقات عبر حسابه في “فيسبوك” محققة مليارات المشاهدات، قائلًا: “حتى التحقيقات استخدمها شغل”.
اختتم مقدم برنامج “كل يوم” حديثه عن مارك زوكربيرج ساخرًا: “دا أستاذ ورئيس قسم، دا التعليم بقى، التعليم الأجنبي”.