البحث عن ضحايا عقار الإسكندرية المنهار بمشاركة الجيش

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن انهيار عقار سيدي جابر وقع في الرابعة من فجر اليوم، مما تسبب في توقف حركة القطارات نتيجة انهيار جزء من المنزل على مسار القضبان، مُشيرًا إلى أنه تم إزالتها كاملة وعودة الحركة لطبيعتها على طريق مصر إسكندرية الزراعي في الاتجاهين.

أوضح “سلطان”، خلال مداخلة هاتفية لقناة “Extra News”، اليوم الجمعة، أنه جار استكمال رفع باقي الأنقاض لإعادة تشغيل خط قطار أبو قير الإسكندرية، بالإضافة إلى فتح الشوارع الجانبية الخاصة بالطريق، بمشاركة القوات المسلحة والدفاع المدني، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة البيوت المجاورة وتم إخلاؤها كإجراء احترازي لحين الانتهاء من رفع الأنقاض.

نرشح لك: سلامة عن إقالة رئيس تحرير “المصري اليوم”: لا دخل لي به

أضاف المحافظ أن العقار المنهار مكون 7 طوابق، كان قد تم إخلاء الأسر القاطنة به في مارس الماضي، بعد إصدار أمر إزاله له، عدا أسرتين رفضتا الإخلاء، موضحا أنه يتم رفع الأنقاض الآن لانتشال الضحايا.

كانت مديرية أمن الإسكندريةقد أكدت فى بيان لها أنه تم إخطار اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية من إدارة شرطة النجدة بانهيار المنزل رقم 4 ش القدس متفرع من ش إبراهيم الشريف سموحة دائرة سيدى جابر، وانتقل مدير أمن الإسكندرية فى الثالثة صباح اليوم الجمعة برفقة قيادات المديرية ومأمور وضباط الحمايه المدنيه وقوات الأمن والمرافق وقسم سيدى جابر.

https://www.youtube.com/watch?v=PHvfRz9H9RM