انطلاق الاجتماع الـ 12 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني

أسماء شكري

شهد مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية صباح اليوم، انطلاق أعمال الاجتماع الثانى عشر للجنة العربية للإعلام الإلكترونى، التابعة لمجلس وزراء الإعلام العرب.

نرشح لك :الداخلية تكشف سبب القبض على رئيس تحرير موقع مصر العربية

أكد المستشار فوزي الغويل، مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، أهمية تفعيل الدول العربية للقرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس وزراء الإعلام العرب فيما يخص الإعلام الإلكتروني.

شدد “الغويل”، فى كلمته أمام أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع، على أهمية دور الإعلام الإلكترونى فى التصدى للتحديات والتهديدات التي يواجهها الأمن القومي العربي، وفى مقدمتها الإرهاب.

استعرض رئيس الاجتماع عبدالله العثمان، التقرير المقدم من وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، حول آخر المستجدات فيما يتعلق بجهود تفعيل الموقع الإلكتروني للجنة.

جدير بالذكر أن اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، تعتبر من اللجان المتخصصة التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب، وتم إنشاؤها عام 2007 بناءً على قرار مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الحادية الأربعين.

وتعقد اللجنة اجتماعاتها مرتين من كل عام في إحدى الدول الأعضاء أو بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتعني اللجنة ببحث واقع الإعلام الإلكتروني في المنطقة وسبل تطويره.