ارتفاع حركة السياحة الإنجليزية إلى مصر بنسبة 39%

فاطمة جبل

علق الإعلامي عمرو أديب على تقرير صحيفة “The Sun” البريطانية، عن ارتفاع معدل السياحة الإنجليزية لمصر بنسبة 39% هذا العام مقارنة بعام2017.

أوضح أديب أن هناك استياء داخل إسبانيا وتركيا، من تعافي السياحة المصرية، بسبب منافسة كلفة السياحة في مصر، حيث يمكن للسائح أن ينفق 700 دولارًا في الإسبوع شاملة كل الأنشطة، في أفضل الفنادق في مصر، بمعدل 40 دولارًا يوميًا، وأضاف أديب قائلًا: “لو السائح دة قعد في بيتهم هيصرف أكترمن 40 دولار”.

نرشح لك: قرار جمهوري بإعفاء عبدالباسط والخولي من منصبيهما

طالب أديب وزيري السياحة والطيران، بضرورة بذل المزيد من الجهد للاستفادة من ارتفاع معدلات السياحة، وتوفير كل متطلبات السياح وقال: “بعض الإخوة السعوديين قالولي فيه مشكلة في دخول الناس اللى بتشتغل معانا دايمًا لمصر، والعامل الفلبيني أو اليميني تم الكشف عليه والتصريح له بدخول السعودية، وبما إنه أخذ إقامة سعودية إية المشكلة لو دخل مصر، وإنتوا عارفين الإجراءات الأمنية السعودية مش هينة”.

كما أكد أديب على ضرورة التركيز مع متطلبات السياح الإنجليز والألمان، وغض الطرف عن السياحة الروسية في الفترة الحالية حيث وصفها قائلًا: “السياحة الروسية إيدي منها والأرض انسوها شوية، لكن اللى شغال معانا أشيله على راسي”،وأكد على ضرورة حل مشاكل الطيران العارض وتوفير عروض فندقية مناسبة، حيث تقوم المواقع البريطانية بعرض أفضل وجهات السياحة لمصر وخاطب الوزراء قائلًا: “لما تيجي الفرصة اشتغل”.

ثم عرض أديب لصور مدرب فريق تشيلي الإنجليزي أنطونيو كونتي، الذى وصل لمدينة شرم الشيخ أمس الأربعاء برفقة زوجته لقضاء عطلة تمتد لـ4 أيام بعد توقف مباريات الدورى الإنجليزى بسبب الأجندة الدولية للمنتخبات، وقال أديب:” الدنيا بدأت تندع أهيه، اشتغلوا بقي”.