تعرّف على قصة زواج سميرة عبد العزيز ومحفوظ عبد الرحمن

أسماء شكري

كشفت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، كواليس زواجها من الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن، بأنه فاجأها بطلب الزواج منها، عقب انتهائهما من العمل سويًا في أحد المسلسلات.

قالت “سميرة” خلال حلقة اليوم، من برنامج “صباح الورد”، والمذاع عبر شاشة “TeN TV”، من تقديم الإعلاميتين سمر نعيم ونور الصواف، إنها رفضت عرض “عبد الرحمن”، متحججة بأنها قد مرت بتجربة زواج سابقة، وانشغالها في تلك الفترة بالفن، مضيفة أنه قد رد عليها بأن لديه نفس ظروفها، من زواج سابق ورغبة في تقديم أعمال فنية جيدة.

نرشح لك:عيد ميلاد إيزيس الفن .. سهير المرشدي

تابعت أنها طلبت منه إعطائها فرصة للتفكير، ثم تقابلا في مسلسلٍ آخر وكانوا في تونس وقتها، فسألها “عبد الرحمن” هل انتهت من التفكير؟ فأجابته بنعم، فرد عليها قائلًا: “يلا نتجوز”.

استطردت أنهما واجها مأزق عدم وجود مأذون في تونس، نظرًا لأن نظام الزواج هناك مدنيًا، مشيرة إلى وقوعهما في حيرة من أمرهما، خاصة مع إصراره على الزواج بها وقتها، وعدم انتظاره عودتهما إلى مصر، وكانا سيمكثان في تونس لمدة ثلاثة أشهر.

أوضحت أنهما وجدا الحل في شيخٍ أردني كان يعمل معهما داخل المسلسل، فقررا أن يزوجهما زواجًا إسلاميًا، وتم بالفعل الزواج بحضور الشهود، على أن يقوما بتوثيقه عند عودتهما إلى مصر.

اختتمت حديثها بأنهما قد تزوجا في تونس، في حفلٍ أقامه لهما التونسيون من أصدقائهما، ارتدَت فيه زيًا شعبيًا تونسيًا، وعندما عادا إلى مصر، قاما بتوثيق زواجهما، في منزل الفنانة القديرة سميحة أيوب، وكان زوجها الكاتب سعد الدين وهبة شاهدًا على العقد.