أول فريق كرة قدم أمريكية نسائي يفوز بالدوري في مصر

أسماء شكري

كرة القدم الأمريكية، لعبة أمريكا الأولى، ولكن في مصر لم تحظ باهتمام كبير، نظرًا لولع المصريين بكرة القدم، والتي تحظى بشعبية كبيرة.

ولكن خلال السنوات الأخيرة، تحديدًا منذ عام 2014، ظهر اهتمام بعض الشباب في مصر بكرة القدم الأمريكية، الذين كوَّنوا عدة فِرق لها، تتنافس على دوري اللعبة في مصر. ومؤخرًا دخل عدد من الفتيات في مجال اللعبة، وكوَّنَّ فريقًا خاصًا بهن، حصُل مؤخرًا لأول مرة على دوري كرة القدم الأمريكية في مصر.

استضاف الإعلامي تامر شلتوت، خلال برنامج “صباح الخير يا مصر”، الثلاثاء الماضي، على “قناة مصر الأولى”، اثنتين من لاعبات الفريق وهما هايدي الأشرم وآلاء أبو غالي، بالإضافة إلى زياد جعفر، مدرب أول فريق نسائي مصري لكرة القدم الأمريكية.

قالت “الأشرم” إنها تعرفت على اللعبة لأول مرة من خلال إحدى صديقاتها، فقررت التقدم إلى اختبارات اللعبة وقتها لقبول فتيات جدد، وأُعجبت بها وقررت الاستمرار فيها.

بينما ذكرت “أبو غالي” أنها كانت تلعب “كرة السلة”، وأخبرتها إحدى زميلاتها باختبارات كرة القدم الأمريكية في مصر، ودعتها للتقدم إليها، وبالفعل تقدمت إليها وتم قبولها، وتركت ممارسة “كرة السلة” من أجل كرة القدم الأمريكية.

لماذا تجذب كرة القدم الأمريكية الفتيات المصريات فى صباح الخير يامصر

لماذا تجذب كرة القدم الأمريكية الفتيات المصريات؟#تامر_شلتوت#صباح_الخير_يامصر#الأولى_قناة_مصر_الأولىCairo Wolves American Football Team

Geplaatst door ‎شوف ماسبيرو‎ op Dinsdag 13 maart 2018

أشارت “الأشرم” أن اللعبة قد أضافت إليها روح الفريق والإلتزام بالقواعد، كما أنها تعرفت من خلالها على شخصياتٍ جديدة.

أما “أبو غالي” فقالت إن هذه اللعبة قامت بتنمية ذكائها، موضحة أنها كلاعبة في مركز الدفاع داخل اللعبة، لا يكون لديها خطة معينة للتحرك قبل نزول الملعب، ولكنها تعتمد على رد فعلها تجاه حركة الكرة المفاجئة، مما أفادها في حياتها الشخصية، بكيفية التكيف والتعامل الجيد مع المواقف المفاجئة وغير المتوقعة.

تعرف كيف أثرت لعبة كرة القدم الأمريكية على الحياة الشخصية للاعبات

تعرف كيف أثرت لعبة كرة القدم الأمريكية على الحياة الشخصية للاعبات؟#تامر_شلتوت#صباح_الخير_يامصر#الأولى_قناة_مصر_الأولىCairo Wolves American Football Team

Geplaatst door ‎شوف ماسبيرو‎ op Dinsdag 13 maart 2018

من جانبه، أشار “جعفر” إلى أن لعبة كرة القدم الأمريكية لها نوعين حتى في أمريكا، إحداهما خاصة بالرجال، والأخرى خاصة بالفتيات، مشيرًا إلى أن النوع الخاص بالرجال يتم فيه ارتداء أدوات الحماية مثل الخوذة وواقي الأكتاف، وتحتاج إلى قوة بدنية عالية، بسبب وجود التحامات كثيرة بين اللاعبين، ولكنها التحامات مدروسة ولا تسبب إصابات.

تابع أن النوع الآخر من اللعبة الخاص بالفتيات، يمتاز بنفس القواعد في لعبة الرجال، باستثناء أدوات الحماية التي لا يحتجن إليها، نظرًا لقلة الالتحامات بها.

 

زياد جعفر مدرب أول فريق نسائى لكرة القدم الامريكية يكشف لصباح الخير يا مصرعن قواعد وأسرار اللعبة

زياد جعفر مدرب أول فريق نسائى لكرة القدم الأمريكية يكشف عن قواعد وأسرار اللعبة#تامر_شلتوت#صباح_الخير_يامصر#الأولى_قناة_مصر_الأولىCairo Wolves American Football Team

Geplaatst door ‎شوف ماسبيرو‎ op Dinsdag 13 maart 2018

على صعيدٍ آخر، أشار المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الشهر الماضي، على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى افتتاح دورى كرة القدم الأمريكية بإستاد المركز الأوليمبى بالمعادى، ونشر صورًا من الافتتاح معلّقًا: “.من مكاسب تطوير المنشآت الرياضية…تحيا مصر”.

 

إفتتاح دورى كرة القدم الأمريكية اليوم بإستاد المركز الأوليمبى بالمعادى .من مكاسب تطوير المنشآت الرياضية…تحيا مصر

Geplaatst door Khaled Abd Elaziz op Vrijdag 16 februari 2018