شاهد: "شكري" يفتتح قسم غسيل الكلى بأحد مستشفيات جنوب السودان

افتتح سامح شكري ، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، مع رياك جاي وزير الصحة بجنوب السودان، قسم غسيل الكُلِّي المهدى من مصر بمستشفي جوبا التعليمي، والذي يشمل وحدتي غسيل للكلى ووحدة لمعالجة المياه.

نرشح لك: سامح شكري يلتقي بوفد غرفة التجارة الأمريكية

ونشرت الصفحة الرسمية لوزراة الخارجية المصرية مقطع فيديو يظهر احتفالات بعض الأهالي بجنوب السودان، بافتتاح “شكري” لقسم غسيل الكلى، ومن جانبه، صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه تم استقبال وزير الخارجية في احتفالية كبيرة نظمها طلبة المدارس والجامعة ومسئولو وزارة الصحة بجنوب السودان، حيث قَص السيد سامح شكرى الشريط بافتتاح القسم وسط هتافات جماهير أبناء شعب جنوب السودان.

أشار إلى تأكيد وزير الخارجية على اعتزام مصر مواصلة جهودها الداعمة لقطاع الصحة بجنوب السودان، مشيرًا إلى أن الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد زيادة عدد وحدات الغسيل الكلوي في مستشفى جوبا التعليمي من وحدتين إلى 8 وحدات، وإرسال وفد طبي لتشغيل مركز الغسيل الكلوي لمدة شهرين إعتبارًا من أبريل 2018، بالإضافة إلى تدريب طاقم طبي جنوب سوداني على تشغيل المركز.

تابع المتحدث باسم الخارجية، بأن “شكري” أشار أيضًا إلى إرسال قافلة طبية إلى مدينة “واو” متخصصة في أمراض الرمد والناسور استجابة لطلب وزارة الصحة بجنوب السودان.

جدير بالذكر أن سامح شكري، وزير الخارجية، قد بدأ اليوم الاثنين، جولة إفريقية قصيرة، تشمل جنوب السودان وكينيا؛ وذلك بهدف تعزيز التعاون مع البلدين.

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ op Maandag 12 maart 2018