شاشة

“أديب” يُحي عميد طب القصر العيني لظهوره في أغنية “دفعة المونديال”

أسماء شكري

علّق الإعلامي عمرو أديب على أغنية “دفعة المونديال”، لكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة قائلًا: “الجامعة مكان للتفريخ المحترم”.

قال “أديب” خلال حلقة أمس، من برنامجه “كل يوم”، على قناة “ON E”، إن التطور الذي يحدث في الفترة الأخيرة داخل جامعاتنا المصرية يجب الحفاظ عليه واستمراره، مضيفًا أن طريقة التنشئة السليمة تكون من خلال توفير مناخ جيد لطلاب الجامعات لممارسة كافة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية وعمل معسكرات، متسائلًا: “هو عادل إمام ده طلع منين؟ من كلية الزراعة هو وصلاح السعدني ومحمود عبد العزيز.. وكلية الطب خرّجت يحيي الفخراني”.

تابع أن الجامعة تختلف عن المدارس بتوافر عنصر النضج لدى طلابها، مشيرًا إلى أنها تشكل تكوين الشباب السياسي، فيحتك فيها الطالب بطبقات اجتماعية واتجاهات فكرية مختلفة، وضرب مثلًا بنفسه حينما كان طالبًا جامعيًا، بأن الجامعة هي التي شكلت عقله السياسي.

نرشح لك: بالصور: ما الذي جمع حكيم بـ “ترامب” منذ 20 عاما؟

أثنى أيضًا على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم إنشاء جامعات جديدة إلا إذا كانت مرتبطة بشهادات جامعات أجنبية، مؤكدًا أن هذا القرار سيغير شكل التعليم الجامعي في مصر.

اختتم “أديب” حديثه بتحية عميد كلية طب قصر العيني، لظهوره داخل الأغنية مع طلابه، ومشاركتهم فرحتهم بالتخرج، لافتًا إلى أنه يجب خلال الفترة القادمة النظر إلى طلاب الجامعات بكثيرٍ من الإهتمام.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock