القصة الكاملة لـ"زواج سعاد حسني" من منتج لبناني - E3lam.Com

حالة من الارتباك، والضجة، أُثيرت في الوسط الفني، منذ مساء أمس الخميس، بعد تصريح المنتج اللبناني الكبير شريف وحيد، في مداخلة هاتفية مع إذاعة “ستار إف إم” الإماراتية، بأنه تزوج من الفنانة الراحلة سعاد حسني ، لعدة أشهر، ومكوثه معها في منزلها بالزمالك، خاصة بعد نفي النقاد، والسينمائيين، وشقيقة “حسني”، لذلك الأمر، ومطالبته بتقديم مستندات تؤكد “أكذوبته” على حد وصفهم.

نرشح لك: سبب دفن منير مراد في مقبرة عبد الحليم حافظ

المنتج اللبناني، صرح أنه تعرف عليها في أول تجاربها السينمائية “حسن ونعيمة”، حيث خطفته بجمالها وعفويتها وتلقاءيتها المبخرة، وتمكنها من خلق أجواءً من الفرحة والبهجة حولها، فاستأجر شقة في عقارٍ مجاور لها، بعدما فشل في الحصول على واحدة في نفس العمارة التي تسكن فيها، لافتًا إلى أنها لم تنجب بسبب مشكلة في الرحم، حرمتها من الأطفال.

بعد تلك الواقعة، سلط موقع “البوابة نيوز” الضوء على القضية، وشكل “فريق بحث عن الحقيقة” بحسب وصفه، لعمل ملف صحفي يُنشر في عدد يوم غد السبت، في الجريدة المطبوعة، بعنوان “زلزال يضرب الوسط الفني بسبب السندريلا”.

جاء في ذلك العدد رد مجموعة من الإعلاميين والنقاد وشقيقة السندريلا، حيث نفى الإعلامي عمرو الليثي ذلك الأمر تمامًا مؤكدًا أن والده الراحل ممدوح الليثي، كتب قصة سعاد حسني، التي جسدتها الفنانة منى زكي في المسلسل الذي عرض قصة حياتها، فيما أكد الناقد السينمائي طارق الشناوي أن أزواج الفنانة الراحلة سعاد حسني معروفون بالاسم، مضيفًا أن هذا المنتج شخص مُدَّعٍ ساذج، وما يقوله عبارة عن “تخريف”، لأنه من السهل كشف كذبه، مشددًا على أن السندريلا لم تسكن بمنطقة الزمالك في الخمسينيات، وأن بداية الستينيات شهدت فترة حبها للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وأن هذا الشخص يريد فقط تسليط الضوء على نفسه من باب البحث عن الشهرة، أما مفيد فوزي فقد وصف ذلك التصريح بأنه “كلام فارغ”.

من جانبه قال الفنان حسن يوسف إنه لا يستطيع تكذيب أو تأكيد النبأ فما يعلمه فقط هو زواج السندريلا من صلاح كريم، مخرج فيلم “زواج على الطريقة الحديثة”، والمخرج علي بدرخان والسيناريست ماهر عواد، بالإضافة إلى زواجها من الراحل عبدالحليم حافظ حسب رواية الصحفي الكبير مفيد فوزي، مطالبًا المنتج اللبناني بإظهار مستندات تؤكد إدعائه.

في تصريحات صحفية أخرى، ردت جانجاه شقيقة سعاد حسني، على ادعاءات المنتج اللبنانى قائلة: “لو عنده ورق يواجهني، أنا أواجه الجن الأزرق، يا ترى عنده استعداد للمواجهة، هذا كلام مرسل”، متسائلة ما الذى جعله يتذكر كشف هذا بعد كل هذه السنوات؟ وما الهدف من الحديث بالكذب بهذا الموضوع؟ لافتة إلى أنها كانت وقت تصويرها لفيلم “حسن ونعيمة” 15 عامًا فقط أي أنها كانت قاصرًا فكيف تزوجها؟ خاصة أنها كانت تعيش مع والدتها وقتها، ولم تنفصل عنها فى بيت مستقل في ذلك الوقت، واصفة كلامه بأنه “هرتلة”، مضيفة: “وبيتها في الزمالك كان بعد فترة وليس أيام فيلم “حسن ونعيمة”، وهى تزوجت عبدالحليم حافظ في عمر السابعة عشر، فهذا كلام فارغ”.

بعد الهجوم العنيف الذي شُن على المنتج، وحملة التكذيب الكبيرة له، صرح شريف وحيد أن لديه العديد من الأدلة والبراهين على زواجه السري من السندريلا، والتي تثبت صحة زواجه الذي امتد عدة أشهر، مؤكدًا أنه جمعته بها قصة حب كبيرة، حتى إنها كانت دائمًا ما تذهب للمطار قبل وصوله بوقت طويل لتكون في استقباله لاشتياقها الشديد له، حتى بعدما نالت شهرة واسعة، مؤكدًا أنه لا يهتم بمن ينتقد إعلان زواجه من سعاد حسني، لأنهم بالفعل ليس لديهم معلومات عن تلك الواقعة، لأنه كان زواجًا سريًا، موضحًا أنه رفض الإفصاح عن زواجه بسعاد حسني من قبل حتى لا يزج باسمه ضمن تحقيقات النيابة، التي اهتمت بالبحث وراء كل من كانت تربطهم بها صلة، ولكنه كشف عن تلك الواقعة حاليًا، لأنه مضى وقت طويل عليها، ولا داعٍ للاحتفاظ بها أكثر من ذلك خاصة أنه لم يكن يريد أن تكون تلك الزيجة سرًا، ولكن ظروفه لم تكن تسمح بذلك من قبل.